هدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024

تطـ.ـورات عاجـ.ـلة.. الجـ.ـيـ.ـش التركي يستـ.ـنـ.ـفر ويطـ.ـلق الصـ.ـواريـ.ـخ لحمـ.ـاية السكان

تطـ.ـورات عاجـ.ـلة.. الجـ.ـيـ.ـش التركي يستـ.ـنـ.ـفر ويطـ.ـلق الصـ.ـواريـ.ـخ لحمـ.ـاية السكان

وكالة ثقة – فريق التحرير

شـ.ـنّت القـ.ـوات التـ.ـركـ.ـية وفـ.ـصـ.ـائل المـ.ـعـ.ـارضـ.ـة حـ.ـمـ.ـلة قـ.ـصـ.ـف قـ.ـويـ.ـة على مـ.ـواقـ.ـع قـ.ـوات النـ.ـظـ.ـام والمـ.ـيلـ.ـيشـ.ـيات المسـ.ـاندة له في ريف إدلب الجنوبي رد.اً على المـ.ـجـ.ـزرة التي ارتكـ.ـبتـ.ـها صباح اليوم السبت بحـ.ـق المـ.ـدنـ.ـيين.

وقـ.ـد أوقـ.ـع القـ.ـصـ.ـف على بلدات وقرى جبـ.ـل الزاوية 8 شـ.ـهـ.ـداء من المـ.ـدنـ.ـيـ.ـين بينهم 6 أطـ.ـفال، نتيجة استـ.ـهـ.ـداف عدة قرى وبلدات بالقـ.ـذائـ.ـف الليـ.ـزريـ.ـة، بالتزامن مع شـ.ـن الطيـ.ـران الـ.ـروسـ.ـي غـ.ـارات على مقـ.ـر للـ.ـدفـ.ـاع المـ.ـدنـ.ـي.

وقامت القـ.ـوات العـ.ـسـ.ـكـ.ـرية التـ.ـركيـ.ـة في جـ.ـبل الزاوية باستـ.ـهداف مـ.ـواقـ.ـع ومعسـ.ـكرات قـ.ـوات النـ.ـظـ.ـام والميلـ.ـيشـ.ـيات الروسـ.ـية واﻹيـ.ـرـ.ـانية بالمـ.ـدفـ.ـعية الثـ.ـقيـ.ـلة بشـ.ـكـ.ـل مكـ.ـثف ظـ.ـهر اليوم.

وتركّز القـ.ـصـ.ـف على مـ.ـواقـ.ـعـ.ـهم في مدينة كفـ.ـرنـ.ـبل ومحـ.ـيطها بريف إدلب الجنوبي، والتي تعـ.ـتبر بمـ.ـثابة مـ.ـركـ.ـز تجـ.ـمع هـ.ـام ورأ.س حـ.ـربـ.ـة للمـ.ـيلـ.ـيشيات باتجـ.ـاه جـ.ـبل الزاويـ.ـة.

واستـ.ـهـ.ـدف قصـ.ـف فـ.ـصـ.ـائل الـمـ.ـعـ.ـارضـ.ـة مـ.ـواقـ.ـع متفـ.ـرقة في ريف إدلب الجنوبي والجنوبي الشرقي بقـ.ـذائـ.ـف المدفـ.ـعية والهـ.ـاون.

ولم ترد معلـ.ـومـ.ـات دقيـ.ـقة عن حـ.ـجم الخـ.ـسائر في صفـ.ـوف قـ.ـوات النظـ.ـام والميليـ.ـشيات إلا أن مـ.ـصـ.ـادر عسـ.ـكرية أكـ.ـدـ.ـت تحـ.ـقـ.ـيق إصـ.ـابـ.ـات مباـ.ـشرة.

يذكر أن الجـ.ـولة الجديدة في أسـ.ـتانـ.ـا سـ.ـتعـ.ـقد في السـ.ـادس من الشهر الجـ.ـاري ستـ.ـستـ.ـمـ.ـر ليـ.ـومـ.ـين.

إدلب تستفيق على مجـ.ـزرة بحق اﻷطفال.. (إليك التفاصيل الكاملة)

وكالة ثقة – فريق التحرير

سقـ.ـط شهـ.ـداء من اﻷطفال والنساء جراء القـ.ـصف على جبل الزاوية صباح اليوم السبت، فيما عادت الطـ.ـائرات الروسـ.ـية لشـ.ـن غـ.ـاراتها على الشمال السوري.

ويأتي ذلك بعد وقت قصير من حالة الهدوء النسبي الذي شهدته جـ.ـبهات إدلب، حيث التقى وزير الخارجية الروسي بنظيره التركي في أنطاليا منذ أيام، وأطلق الحانبان تصريحات إيجابية وسط هدوء حذر في المـ.ـيدان.

وقصـ.ـفت قـ.ـوات النظـ.ـام والميليـ.ـشيات الداعـ.ـمة له قرى وبلدات بليون، وإبلين، وبلشون في جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي بقـ.ـذائف ليـ.ـزرية، خلّـ.ـفت 8 شـ.ـهداء كحصـ.ـيلة أولية، بينهم امرأة و 6 أطفال، إضافة لقـ.ـصف قرية فليفل براجمـ.ـات الصـ.ـواريخ.

كما قصـ.ـف الطـ.ـيران الروسي صباح اليوم السبت مركزاً للدفـ.ـاع المـ.ـدني السوري في سهل الروج بريف إدلب الغربي واستهـ.ـدفه بعدة غـ.ـارات جـ.ـوية دون أنباء عن خسـ.ـائر أو إصـ.ـابات، إضافة لقـ.ـصف محيط بلدة الشيخ يوسف بريف إدلب الغربي.

يشار إلى اقتراب موعد عقد جـ.ـولة جديدة من محـ.ـادثات أسـ.ـتانا في العاصمة الكازاخية نور سلطان، حيث من المقرر عقدها بين اليومين 6 و 8 من الشهر الجاري.

زر الذهاب إلى الأعلى