هدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024

فورين بوليسي: هذه الخيارات أمام واشنطن بشأن “باب الهوى”

وكالة ثقة – فريق التحرير

اعتبرت مجلة “فورين بوليسي” الأمريكية أن أمام واشنطن خيارين لاثالث لهما للاستمرار في إدخال المسـ.ـاعدات الإنسـ.ـانية إلى سوريا عبر الحدود.

وأوضحت أن الخيار الأول يتمثل في اعتماد سياسة الضغـ.ـط على روسيا، حيث أن على الولايات المتحدة الدفع باتجاه رفـ.ـض التطبـ.ـيع مع نظام الأسد لإجبـ.ـار الروس على الاستمرار بإدخال المسـ.ـاعدات، وتمديد التفـ.ـويض الأممي.

وأضافت أن هدف روسيا من ممـ.ـارسة ضغـ.ـوطها في ملف المسـ.ـاعدات الإنـ.ـسانية هو إحراز مكاسب سياسيـ.ـة على الأرض في سوريا.

ورأت المجلة أن الخيار الثاني يتلخّص في التواصل مع شركاء الولايات المتحدة لفعل ما يمكن من أجل حل هذه الأزمـ.ـة.

وبحسب المجلة فإن روسيا تدرك أن إغـ.ـلاق المـ.ـعابر الإنسـ.ـانية سيؤثر على الاتفاق المبرم مع أنقرة في إدلب، وسيفـ.ـجر الوضع الهش هناك، لكنها تستخدم قضـ.ـية المسـ.ـاعدات والمعـ.ـابر كأداة لممـ.ـارسة ضغـ.ـوط على الولايات المتحدة ودول الاتحاد الأوروبي.

واعتبرت “فورين بوليسي” أن المـ.ـساعدات الإنسانية في شمال سوريا هي بمثابة اختبار للروس من أجل تقديم تنازلات، في ظل الحديث عن الحل السياسي.

يذكر أن مجلس الأمـ.ـن الدولي سيصوت في العاشر من الشهر الجاري، على قرار أممي لتمديد آليـ.ـة إدخال المسـ.ـاعدات الإنسـ.ـانية عبر معبـ.ـر باب الهوى.

تطورات عاجـ.ـلة.. الأسد يُـ.ـداس في حلب وإيـ.ـران تسـ.ـتنفر

وكالة ثقة – فريق التحرير

مـ.ـزّق مجهـ.ـولون صوراً لرأس النظام السوري “بشار الأسد” وقياديين من الميـ.ـليشيات اﻹيـ.ـرانية في ريف مدينة حلب بالشمال السوري، ما أدى لاسـ.ـتنفار اﻷخيرة بحثاً عن الفاعلين.

وقد وقعت الحـ.ـادثة في مدينة “مسنكة” بريف حلب الشرقي، التي تعتبر من أبرز معـ.ـاقل الميليـ.ـشيات في المنطقة.

وذكر موقع “عين الفرات” المختص بنقل أخبار المنطقة الشرقية، أن مجهـ.ـولين قاموا بتمزيق لافتة كبيرة تحمل صورة بشار الأسد على دوار “الدلة” في المدينة، وصوراً لقـ.ـتلى ميليـ.ـشيات إيران وحزب الله اللبناني، كانت معلّقة على بعض المحال التجارية.

وقامت قـ.ـوات النـ.ـظام وميلـ.ـيشيات إيران بشـ.ـن حمـ.ـلة اعتـ.ـقالات طالت 22 شخصاً من أصحاب المحال التجارية القريبة من دوار “الدلة” كما فـ.ـرضوا حظـ.ـراً للتجـ.ـوال لعدة ساعات.

يذكر أن ريف حلب الشرقي يعتبر منطقة مهمة بالنسبة ﻹيـ.ـران وميـ.ـليشياتها، في سوريا، ويوجد فيه العشرات منها.

تركيا تتحرك.. المـ.ـدافع والصـ.ـواريخ تنطـ.ـلق للـ.ـردّ

وكالة ثقة – فريق التحرير

شـ.ـنّت القـ.ـوات التركية وفصـ.ـائل المعـ.ـارضة حـ.ـملة قـ.ـصف قوية على مواقـ.ـع قوات النـ.ـظام والميلـ.ـيشيات المساندة له في ريف إدلب الجنوبي رداً على المجـ.ـزرة التي ارتكـ.ـبتها صباح اليوم السبت بحق المدنيين.

وقد أوقـ.ـع القصـ.ـف على بلدات وقرى جبل الزاوية 8 شـ.ـهداء من المدنيين بينهم 6 أطفال، نتيجة استـ.ـهداف عدة قرى وبلدات بالقـ.ـذائف الليـ.ـزرية، بالتزامن مع شـ.ـن الطيـ.ـران الروسي غـ.ـارات على مقـ.ـر للدفـ.ـاع المدني.

وقامت القـ.ـوات العسـ.ـكرية التركية في جبل الزاوية باستـ.ـهداف مواقـ.ـع ومعسـ.ـكرات قـ.ـوات النظـ.ـام والميلـ.ـيشيات الروسية واﻹيرانية بالمـ.ـدفعية الثـ.ـقيلة بشكل مكثف ظهر اليوم.

وتركّز القـ.ـصف على مواقـ.ـعهم في مدينة كفرنبل ومحيطها بريف إدلب الجنوبي، والتي تعتبر بمثابة مركز تجمع هام ورأس حـ.ـربة للميلـ.ـيشيات باتجاه جبل الزاوية.

واستـ.ـهدف قصـ.ـف فصـ.ـائل المعـ.ـارضة مواقع متفرقة في ريف إدلب الجنوبي والجنوبي الشرقي بقـ.ـذائف المدفـ.ـعية والهاون.

ولم ترد معلومات دقيقة عن حجم الخـ.ـسائر في صفوف قـ.ـوات النظـ.ـام والميليـ.ـشيات إلا أن مصادر عسـ.ـكرية أكدت تحقـ.ـيق إصـ.ـابات مباشرة.

يذكر أن الجـ.ـولة الجديدة في أسـ.ـتانا ستعقد في السادس من الشهر الجاري ستستمر ليومين.

زر الذهاب إلى الأعلى