هدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024

تقرير إسرائيلي يفضح حقيقة خط الغاز “العربي” المار بمناطق سيطرة اﻷسد

تقرير إسرائـ.ـيلي يفـ.ـضح حقيقة خط الغاز “العربي” المار بمناطق سيطـ.ـرة اﻷسد

أكدت “القـ.ـناة 12” الإسـ ـرائـ.ـيلية أن الغاز الذي سيتم تزويد لبنان به من مصر مرورا باﻷردن وسوريا، هو غاز “إسـ ـرائـ.ـيلي”.

وقالت القـ.ـناة إن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، تشرف على “خطة لإنقـ.ـاذ لبنان من الظـ.ـلام النـ.ـاجم عن النقص الحـ.ـاد في الكهرباء، من خلال إمداد البلاد بالغاز المصري القادم من سيناء عبر الأردن وسوريا” موضحة أن “الخطة تعتمد على استخدام الغاز المتـ.ـدفق من العقبة عبر خط أنابيب في قـ.ـاع البحر الأحمر، ومن هناك عبر الأردن ومن ثم إلى سوريا ولبنان”.

وأكدت القـ.ـناة أن “خط الأنابيب المصري شمال سيناء الذي من المفـ.ـترض عبره أن يتم نقل الغاز يتم تزويده من قبل إسـ ـرائـ.ـيل، حيث لا توجد خيارات أخرى لإمكانية نقله بدون الاعتماد على الغاز الإسـ ـرائـ.ـيلي الذي يتم تزويد مصر وكذلك الأردن منه، والتي يمكن أن تكون جزءا من الحل لنقله إلى لبنان”.

وتوقع تقرير القـ.ـناة العبرية أن “يغـ.ـض حـ ـزب الله النظر عما يجري ما دام أن الكهرباء ستنير لبنان، في حين أن نظـ ـام الأسد سيستغل ذلك من أجل تطـ ـبيع العلاقات مع الدول العربية”.

وكان نظـ ـام اﻷسد قد سرّع مؤخرا وتيرة عمـ ـلياته في درعا لفـ ـرض السيـ ـطرة عليها بدعوى “المقـ ـاومة والممـ ـانعة” ليتبين أن غايته تأمين خط الغاز اﻹسـ ـرائـ.ـيلي.

زر الذهاب إلى الأعلى