هدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024

“الائتلاف” ينفي ما نسبه إليه موقع “المونيتور” اﻷمريكي

“الائتلاف” ينفـ.ـي ما نسبه إليه موقع “المـ.ـونيـ.ـتور” اﻷمريكي

نفـ.ـى الائتـ ـلاف الوطني لقـ ـوى الثـ ـورة والمعـ ـارضة السورية، ما نسبه تقرير لموقع “المـ.ـونيتـ.ـور”، إلى رئيس الائتـ ـلاف سالم المسلط، حول العقـ ـوبات اﻷمريكية على أحد فصـ ـائل الجيـ ـش الوطـ ـني السوري.

وذكر التقرير أن المسلط تحدّث عن مـ.ـساهمة العقـ ـوبات الأمريكية في كبـ.ـح انتـ ـهـ.ـاكات فصـ ـيل “أحرار الشرقية” التابع للجـ ـيش الوطـ ـني” .

وقال الائتـ ـلاف، في بيان إن بعض النقاط الواردة في تقرير موقع “المـ.ـونيتـ.ـور” تضمنت تصريحات للمسلط، “جاءت بعيدة عن سياقاتها وعن محاور اللقاء، وتم تحريرها وتوظيفها بطريقة غير دقيقة”.

وأضاف البيان أن “مكونات المعـ ـارضة المتمثلة في الائتـ ـلاف والحكـ.ـومة المؤقتة والجـ ـيش الوطـ ـني، تتابع التقارير الرسمية وغير الرسمية المتعلقة بأي تجـ.ـاوزات على الأرض، وفقاً للظـ.ـروف والمناطق التي يمكن الوصول إليها، ويتم التعامل مع الحالات عبر القضـ ـاء والشـ ـرطة العسـ ـكرية والأجـ ـهزة التنفيذية التابعة للحكـ.ـومة المؤقتة”.

وأشار بيان الائتلاف إلى “مواصلة الجهـ.ـود لتبـ.ـرئة من يتم اتهـ ـامه كـ ـذباً وز.وراً، ومعـ ـاقبة من يثبت تـ ـورطه، من خلال إضافة إنشاء لجان لمتابعة هذه الملفات من قبل الائتلاف والحكـ.ـومة المؤقتة والقضـ ـاء وأجهزة إنفـ.ـاذ القانـ.ـون” على حدّ وصفه.

وتتعـ.ـرّض فصـ ـائل من الجـ ـيش الوطـ ـني بريف حلب إلى انتقـ.ـادات كبيرة، واتهـ ـامـ.ـات بارتـ ـكاب تجاوزات عديدة.

زر الذهاب إلى الأعلى