فيديو.. انفجارات هي الأعنف في سماء حلب.. إليك الأسباب والخسائر؟خاص | تعزيزات عسكرية لقوات الأسد تصل مدينة حلب.. إليك تفاصيلها؟خاص | 13 قتيلاً بغاراتٍ جويّة استهدفت مواقع مركزية لـ إيران في دير الزورخاص | مجهولون يستهدفون “باص مبيت” للفرقة الرابعة دبابات شرق دير الزورنداء أممي لجمع 4.07 مليار دولار لتوفير مساعدات في سورياخاص | للإفراج عن المعتقلين.. مظاهرة ضد “قسد” في بلدة الجرذي شرقي دير الزوربوليفيا تضبط كوكايين بقيمة 450 مليون دولارالأردن يضبط شحنة مخدرات قادمة من مناطق نظام الأسدوزير لبناني: أصبح وجود السوريين على أراضينا خطراً على لبنانوزير الخارجية التركية: على السلطات في دمشق مراجعة نفسهاقطر تدعو إلى الضغط على نظام الأسد والتوصل إلى حل سياسي في سورياخاص | قتلى وجرحى من “قسد” إثر هجمات لـ”مقاتلي العشائر” في دير الزورالأرصاد الجويّة تُحذر من منخفض جويّإليك قصة الشاب السوري الذي باع كليته من أجل علاج ابنته الصغيرةكان مُهدد بالترحيل.. ما قصة الشاب السوري التي رفعت ألمانيا حظر العمل عنه؟

تقرير دولي: إيران زودت نظام الأسد بأكثر من 3 ملايين برميل نفط رغم العقوبات الأمريكية

وكالة ثقة
قال تقرير لنظام تتبع حركة السفن الدولية، اليوم الخميس، إن إيران زودت بالفترة الأخيرة نظام بشار الأسد بشحنات نفطية تزيد عن 3 ملايين برميل لمواجهة أزمة الوقود المتفاقمة في مناطقه.
ووفقًا لبيانات نظام تتبع السفن الدولي (Tanker Trackers)، فإن 4 ناقلات نفط تحمل أسماء “أرمان 114″ (Arman 114)، و”سام 121″، و”داران” (Daran) و”رومينا” تنقل أكثر من 3 ملايين برميل نفط من إيران إلى مدينة بانياس الساحلية على ساحل البحر المتوسط في سوريا.
إقرأ أيضا:
في عزّ أزمة نظام الأسد.. إيران تبدأ باستخراج النفط والغاز من حقول سورية شرقي البلاد

وبينما تشير التقديرات إلى أن اثنتين من هذه الناقلات (واحدة تحمل 900 ألف والثانية مليون برميل)، وصلتا بالفعل إلى مصفاة بانياس لتكرير النفط، وأن السفينتين الأخريين اللتين كانتا موجودتان في قناة السويس يومي 8 و9 أبريل/ نيسان، ولا يمكن تتبعهما حاليًا بسبب إغلاق أنظمة التتبع الخاصة بهما.
وكانت تفاقمت أزمة المحروقات في مناطق النظام وخاصة بالشهرين الماضيين، وربطت حكومة الأسد بين أزمة الوقود، بحادثة جنوح سفينة في قناة السويس وبالعقوبات الأمريكية المتعلقة بقانون قيصر.
وقبل أسبوعين خفضت حكومة النظام نصف كمية الوقود المباعة لأصحاب المركبات بالبطاقات الإلكترونية (الذكية) في العديد من المحافظات.
وتشير التقديرات إلى أن ما يقرب من 3.5 مليون برميل من النفط المرسل من إيران، قد يساهم في تلبية احتياجات سوريا لمدة 3 أسابيع.

زر الذهاب إلى الأعلى