هدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024

عبر تركيا …الأمم المتحدة ترسل 39 شاحنة مساعدات إنسانية لشمال غرب سوريا

وكالة ثقة
أرسلت الأمم المتحدة، اليوم الخميس، 39 شاحنة محملة بالمساعدات الإنسانية، إلى محافظة إدلب وريفها، شمال غرب سوريا.
وقالت مصادر إعلامية تركية، بإن قافلة المساعدات دخلت الأراضي السورية، من معبر “جيلوه غوزو” في ولاية هاتاي، جنوبي تركيا، المقابل لمعبر “باب الهوى” من الجانب السوري.
ونقلت مصادر مطلعة، أن المساعدات الإنسانية ستوزع على المحتاجين في إدلب وريفها.
وأعرب رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة، فولكان بوزكير، السبت الماضي، عن أمله في رفع مجلس الأمن الدولي عدد بوابات إيصال المساعدات الإنسانية إلى شمال غرب سوريا “إدلب وما حولها “.
إقرأ أيضا:
برنامج الأغذية العالمي: لولا مساعينا في إغاثة السوريين في تركيا لما حصلنا على جائزة نوبل للسلام

وأشار إلى أن شمالي غربي سوريا تحتضن نحو 2.7 ملايين سوري نازح يعيشون في ظروف إنسانية صعبة.
ولفت إلى أن الجمعية العامة للأمم المتحدة سبق وأن ناقشت الملف السوري 3 مرات، وأضاف “للأسف لدينا بوابة واحدة مفتوحة من أصل أربع بوابات في الشمال السوري، لإيصال المساعدات الإنسانية الأممية إلى سوريا، وأتمنى أن يرفع مجلس الأمن الدولي عدد هذه البوابات في أقرب فرصة”.
يذكر أن مجلس الأمن الدولي، اعتمد في تموز من عام 2020قرارا قدمته ألمانيا وبلجيكا، تم بموجبه تمديد آلية المساعدات الأممية العابرة للحدود إلى سوريا من معبر”باب الهوى، وذلك بعد نقض روسيا مرتين إرسال تلك المساعدات من أكثر من معبر.

زر الذهاب إلى الأعلى