برشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”وفاة لاجئ سوري من إدلب بعد تعرضه للتعذيب في لبنان (صورة)خاص | تحركات جديدة للحرس الثوري الإيراني في دير الزورقبرص تعلق طلبات اللجوء السورية بعد زيادة في عدد المهاجرينماذا حصل في ليلة “المسيرات الإيرانية” ضد إسرائيل

تقرير يكشف عدد البراميل التي أسقطت على رؤوس السوريين

أحصت الشبكة السورية لحقوق الإنسان عدد البراميل التي قام نظام الأسد بإسقاطها على المدنيين منذ اندلاع الثورة حتى اليوم كاشفة عن أرقام مرعبة.
وقالت الشبكة في تقرير لها يوم أمس الخميس إنَّها وثّقت إلقاء نحو 82 ألف برميل متفجّر منذ عام 2012 أسفرت عن ارتقاء أكثر من أحد عشر ألف مدني بينهم الكثير من الأطفال والنساء.
وأوضحت أن نحو 93 من تلك البراميل كان يحوي على غازات سامة ومواد كيماوية فيما أضيفت مواد حارقة يُعتقد أنَّها نابالم إلى أربعة منها على الأقل.
إقرأ أيضا:
روسيا تهدد بتوقف تعاون نظام الأسد مع منظمة الأسلحة الكيميائية

وندّد التقرير بحالة اللامبالاة من قبل المجتمع الدولي الذي اكتفى بالإدانة وذلك بعد عام ونصف العام من بدء النظام استخدام تلك “الأسلحة العشوائية التي لا تميز بين مدني ومقاتل”.
يشار إلى أن قوات النظام تتعمد بطبيعة الحال استهداف المدنيين وتجمعاتهم من أسواق ومدارس ومستشفيات ومساجد بكافة أنواع الأسلحة وبالتالي لا يهمها تحقيق إصابات دقيقة.

زر الذهاب إلى الأعلى