هدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024

معلق “Bein Sports” ينقل واقع الشمال السوري

وكالة ثقة
أصدر تلفزيون “قطر” الحكومي برنامج تلفزيوني حمل عنوان “عمران” قدمه الملّعق الرياضي والإعلامي “سوار الذهب” وينقل الواقع المعيشي في الشمال السوري.
ويسلّط البرنامج الضوء على حياة بعض الأطفال في درع الفرات وغصن الزيتون بريف حلب.
وبدأ البرنامج عرضه في اليوم الأول من شهر رمضان في 13 من نيسان، وعرض بحلقتيه الأولى والثانية “واقع التعليم” في شمال غربي سوريا، وفي الحلقة الثالثة تحدث البرنامج عن “عمالة الأطفال” ضمن ظروف قاسية في حراقات النفط.
وأظهر التقرير شاباً يافع وهو يقرأ القرآن وينشد بعض الأناشيد داخل إحدى الحراقات التي تعرضت مسبقاً لقصف روسي.
بحسب أحدث تقرير صادر عن يونيسف بين عامي 2019 و2020، فإن حوالي مليونين ونصف المليون طفل سوري متسربون من المدارس، و750 ألف طفل سوري في الدول المجاورة لا يذهبون إلى المدارس، وسط غياب إحصائيات واضحة عمّن توجه منهم إلى سوق العمل.
يذكر أن روسيا قصفت منطقة ترحين بصاروخ بالستي في منتصف الشهر الفائت شباط/فبراير، مُحمّل بقنابل عنقودية، أدّت وقتها لمقتل وجرح عدد من المدنيين وخسائر مادية كبيرة.

زر الذهاب إلى الأعلى