سوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلب

قسد تكشف سبب الانسحاب الروسي من تل رفعت شمال حلب

وكالة ثقة
حذّرت ميليشيات قسد من عواقب الانسحاب الروسي من تل رفعت ومحيطها على بقاءها في المنطقة وربطت بينه وبين إمكانية شن القوات التركية عملية عسكرية.
وقال “بدران جياكرد” نائب الرئاسة المشتركة للمجلس التنفيذي في “الإدارة الذاتية” التابعة للميليشيات في حديث لوكالة “هاوار” المقرّبة منها
إن هناك “احتمالين لهذا الانسحاب، الأول تسليم بعض القرى للجيش التركي والفصائل التي يدعمها، وهو لن يخدم الاستقرار والحل في المنطقة، وقد يؤدي إلى تهجير مئات الآلاف من المدنيين”.
وأضاف: “الهدف الثاني هو أنّ روسيا ومسؤوليها في المنطقة يسعون للحصول على تنازلات من “الإدارة الذاتية” في شرق الفرات” محذرا من أنّ “أيّ هجوم على المنطقة سيخلف كارثة إنسانية”.
واعتبر “جياكرد” أن الانسحاب “يُضعف الدور الروسي في المنطقة” مبديا أمله في أن تتحرك القوات الروسية عبر التنسيق مع “قسد” وقوات “التحالف الدولي” ومنوها بأن روسيا “لم تؤدِ حتى الآن دورها كدولة ضامنة في المنطقة”.
وكانت القوات الروسية قد سحبت قواتها منذ أيام قليلة من عدد من النقاط العسكرية الواقعة تحت سيطرتها في ريف حلب أبرزها قاعدتا “تل رفعت” و”كشعتار” الأمر الذي أثار سخط الميليشيات وأتباعها حيث حاولوا اعتراض الأرتال المنسحبة وقطع الطرق بالإطارات المشتعلة.
وتهدد تركيا الميليشيات بشكل مستمر باستئناف العمليات العسكرية ضدها إلا أن الوجود العسكري الروسي والأمريكي يقف عائقا أمامها.

زر الذهاب إلى الأعلى