جعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”

توتـ.ـر كـ.ـبير وحشـ.ـود إيـ.ـرانية على مناطق سيـ.ـطرة قـ.ـسد.. ما الذي يجري؟

توتـ.ـر كـ.ـبير وحشـ.ـود إيـ.ـرانية على مناطق سيـ.ـطرة قـ.ـسد.. ما الذي يجري؟

وكالة-ثقة – فريق التحرير

زجـ.ـت الميـ.ـليشيات اﻹيـ.ـرانية بتعـ.ـزيزات عسـ.ـكرية ضـ.ـخمة في ريف حلب الشرقي على خط المواجـ.ـهة مع ميلـ.ـيشيا قـ.ـسد في ظـ.ـل تـ.ـوتر يسـ.ـود المنطقة.

وذكـ.ـرت مـ.ـصادر ميدانية أن شاحـ.ـنات تحـ.ـمل صـ.ـواريخ أرض-أرض وصـ.ـلت إلى الضـ.ـفّة الشرقية لنهر الفرات باﻹضافة لعـ.ـتاد وعنـ.ـاصر.

وتضـ.ـمنت التعـ.ـزيزات أيضاً شاحـ.ـنات تحـ.ـمل أسـ.ـلحة وذخـ.ـائر تمـ.ـركزت على تلة قرية “حبوبة” الواقـ.ـعة بين منطقـ.ـتي الخفـ.ـسة ومسكنة شرقي حلب.

وتعد هذه المنطقة من أبـ.ـرز المـ.ـعاقل للميـ.ـليشيات اﻹيـ.ـرانية في الشمال السوري، ويتم فيها تجـ.ـنيد وتـ.ـدريب العـ.ـناصر الجدد حيث تسعى طهران للتغـ.ـلغل هناك وبقـ.ـوة.

وقد انضـ.ـم خلال اﻷيام الماضية مايقـ.ـرب من ألف شاب بالمنطقة إلى صفوف ميلـ.ـيشيا فاطـ.ـميون بعد تقديم وعـ.ـود وإغـ.ـراءات كثيرة.

ويأتي ذلك في ظـ.ـل تصاعد التـ.ـوتر بين إيران والتحـ.ـالف الدولـ.ـي وميليـ.ـشيا قـ.ـسد المـ.ـدعومة من قبـ.ـله أدت إلى تبـ.ـادل القـ.ـصف في شرقي سوريا وحدود العراق.

وفـ.ـاة سوريين بعد أدائـ.ـهم مناسك الحج ودفـ.ـنهم في مكة المكرمة

وكالة-ثقة – فريق التحرير

توفـ.ـيت عائلة سورية مكـ.ـونة من 3 أفراد في حـ.ـادث سيـ.ـر داخل أراضي المملكة العربية السعودية بعد أيام من تأديتـ.ـها لفـ.ـريضة الحج في مكة المكرمة.

ونشر أهالي حـ.ـي الميـ.ـدان في العاصمة دمشق نعـ.ـوى لكل من “نزار الخباز” وزوجته وولدهـ.ـما الطفل “مصطفى”، مؤكـ.ـدين دفنـ.ـهم في مقـ.ـبرة “السيدة عائشة” بمكة.

وأوضـ.ـح ذوو العائلة أنها تـ.ـوفيت جـ.ـراء حـ.ـادث سـ.ـير في المملكة العربية السعودية أثنـ.ـاء عودتـ.ـهم من مكة المكرمة.

وأقيـ.ـمت صلاة الغـ.ـائب على أرواحـ.ـهم عصر يوم الأحد الماضي، حـ.ـيث شـ.ـارك فيها جمع من أهالي حـ.ـي المـ.ـيدان.

ويـ.ـواجه السوريون صـ.ـعـ.ـوبات عدة في تـ.ـأدية فريـ.ـضة الحج نتيـ.ـجة عـ.ـوامل متعـ.ـلقة بوضـ.ـع البلد، وعـ.ـوامل أخـ.ـرى تتعـ.ـلق بجائـ.ـحة كـ.ـورونا والقيـ.ـود التي فـ.ـرضتها السلـ.ـطات السعودية.

يذكـ.ـر أن عـ.ـدد المشاركين في أداء الفـ.ـريضة لهذا المـ.ـوسم هو اﻷقـ.ـل للعام الثاني على التـ.ـوالي حـ.ـيث اقتـ.ـصر على عشـ.ـرات اﻵلاف بعد أن كان الملايين يشـ.ـاركون فيه خـ.ـلال اﻷعـ.ـوام المـ.ـاضية.

زر الذهاب إلى الأعلى