هدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024

فارس الشهابي أحد رجالات الأسد يدعو لإبادة المدنيين في درعا

فارس الشهابي أحد رجالات الأسد يدعو لإبادة المدنيين في درعا

وكالة-ثقة – فريق التحرير

دعا رجل اﻷعمال التابع للنظـ.ـام السوري وعضـ.ـو مجلس الشعب فارس الشهابي لعـ.ـدم تهـ.ـجير ثـ.ـوار درعا وعـ.ـوائلهم نحو الشمال السوري، والقضـ.ـاء عليهم بعمـ.ـل عسـ.ـكري.

وقال الشهابي في تغريدة على حسابه بموقع “تويتر”: “‏نأمـ.ـل هذه المرة أن لا تكون هناك باصـ.ـات خضـ.ـراء تنقل النفـ.ـايات الثـ.ـورجية المسـ.ـلحة من درعا إلى إدلب” على حد وصـ.ـفه.

وأضاف: “نريد التـ.ـخلص منها نهائياً هذه المرة. أثـ.ـناء معـ.ـركة حلب، استعـ.ـان تنظـ.ـيم القاعـ.ـدة بآلاف الإرهـ.ـابيين من حثـ.ـالات الغـ.ـوطة الذين تم ترحـ.ـيلهم سابقاً”.

وعرف الشهابي باتهـ.ـاماته الكـ.ـبيرة للثـ.ـورة ومواقـ.ـفه الممـ.ـالية للنـ.ـظام، ومنها تحـ.ـذيره لدول الاتحاد اﻷوروبي من قبـ.ـول اللاجـ.ـئين الفـ.ـارين من الحمـ.ـلة الروسية عام 2016 حيث وصـ.ـف الملايين باﻹرهـ.ـابيين.

وفارس الشهابي هو ذراع وواجـ.ـهة اقتصادية لنظـ.ـام اﻷسد وهو مؤسس ومالك شركة ألفا للصناعات الدوائية منذ 1990، ورئيس مجلس إدارة كل من اتحاد غرف الصناعة السورية منذ 2012، وغرفة صنـ.ـاعة حلب منذ 2010، كما شغـ.ـل الكـ.ـثير من المنـ.ـاصب منها عضـ.ـوية ما يسـ.ـمى بمجلس الشعب.

زر الذهاب إلى الأعلى