خاص | تعزيزات عسكرية لقوات الأسد تصل مدينة حلب.. إليك تفاصيلها؟خاص | 13 قتيلاً بغاراتٍ جويّة استهدفت مواقع مركزية لـ إيران في دير الزورخاص | مجهولون يستهدفون “باص مبيت” للفرقة الرابعة دبابات شرق دير الزورنداء أممي لجمع 4.07 مليار دولار لتوفير مساعدات في سورياخاص | للإفراج عن المعتقلين.. مظاهرة ضد “قسد” في بلدة الجرذي شرقي دير الزوربوليفيا تضبط كوكايين بقيمة 450 مليون دولارالأردن يضبط شحنة مخدرات قادمة من مناطق نظام الأسدوزير لبناني: أصبح وجود السوريين على أراضينا خطراً على لبنانوزير الخارجية التركية: على السلطات في دمشق مراجعة نفسهاقطر تدعو إلى الضغط على نظام الأسد والتوصل إلى حل سياسي في سورياخاص | قتلى وجرحى من “قسد” إثر هجمات لـ”مقاتلي العشائر” في دير الزورالأرصاد الجويّة تُحذر من منخفض جويّإليك قصة الشاب السوري الذي باع كليته من أجل علاج ابنته الصغيرةكان مُهدد بالترحيل.. ما قصة الشاب السوري التي رفعت ألمانيا حظر العمل عنه؟بيان أمريكي – أوروبي يؤكد: لا رفع للعقوبات ولا إعادة إعمار في سوريا من دون الحل السياسي

طفل سوري يمـ.ـنع وقـ.ـوع مجـ.ـزرة في عفرين.. إليك التفاصيل

طفل سوري يمـ.ـنع وقـ.ـوع مجـ.ـزرة في عفرين.. إليك التفاصيل

وكالة-ثقة – فريق التحرير

عـ.ـثر طفل سوري نـ.ـازح في مدينة عفرين بريف حلب الشمالي على عبـ.ـوة ناسـ.ـفة معـ.ـدة للتـ.ـفجـ.ـير وقام بإبـ.ـلاغ الشـ.ـرطة عنها لتقـ.ـوم بتفكـ.ـيكها وتتمـ.ـكن من إنقـ.ـاذ أرواح المدنيين.

ونشر موقع “بلدي نيوز” في تقـ.ـرير مصور قصة الطفل مصطفى البـ.ـالغ من العمر 10 سنوات، حـ.ـيث عثـ.ـر على العـ.ـبوة الناسـ.ـفة، أثـ.ـناء لعبه في الشارع حيث تعـ.ـثر بكـ.ـيس، داخله عبـ.ـوة موضـ.ـوعة بكـ.ـرتونة.

وحمـ.ـل الطفل الكـ.ـرتونة ليـ.ـريها إلى أحد أهالي المنطقة حيث تعـ.ـرّف على ما بداخـ.ـلها وأخـ.ـبره بأنه عبـ.ـوة ناسـ.ـفة، ليـ.ـقوم بإبـ.ـلاغ الشـ.ـرطة العسـ.ـكرية.

وحضـ.ـرت الشـ.ـرطة إلى المـ.ـكان وقامـ.ـت بتفكـ.ـيكها كـ.ـما كـ.ـرمـ.ـت الطفل الصـ.ـغير المهـ.ـجر من عـ.ـربين بريف دمشق وأهـ.ـدته دراجة.

وتعـ.ـاني مدينة عفرين من تفـ.ـجيرات مستـ.ـمرة بعبـ.ـوات ناسـ.ـفة يتم زرعـ.ـها في مختـ.ـلف اﻷمـ.ـاكن المكـ.ـتظة بالمـ.ـدنيين، إضـ.ـافة إلى السيارات المفـ.ـخخة، وتقـ.ـف خلـ.ـف معظـ.ـمها ميلـ.ـيشيا قـ.ـسد.

فارس الشهابي أحد رجالات الأسد يدعو لإبادة المدنيين في درعا

وكالة-ثقة – فريق التحرير

دعا رجل اﻷعمال التابع للنظـ.ـام السوري وعضـ.ـو مجلس الشعب فارس الشهابي لعـ.ـدم تهـ.ـجير ثـ.ـوار درعا وعـ.ـوائلهم نحو الشمال السوري، والقضـ.ـاء عليهم بعمـ.ـل عسـ.ـكري.

وقال الشهابي في تغريدة على حسابه بموقع “تويتر”: “‏نأمـ.ـل هذه المرة أن لا تكون هناك باصـ.ـات خضـ.ـراء تنقل النفـ.ـايات الثـ.ـورجية المسـ.ـلحة من درعا إلى إدلب” على حد وصـ.ـفه.

وأضاف: “نريد التـ.ـخلص منها نهائياً هذه المرة. أثـ.ـناء معـ.ـركة حلب، استعـ.ـان تنظـ.ـيم القاعـ.ـدة بآلاف الإرهـ.ـابيين من حثـ.ـالات الغـ.ـوطة الذين تم ترحـ.ـيلهم سابقاً”.

وعرف الشهابي باتهـ.ـاماته الكـ.ـبيرة للثـ.ـورة ومواقـ.ـفه الممـ.ـالية للنـ.ـظام، ومنها تحـ.ـذيره لدول الاتحاد اﻷوروبي من قبـ.ـول اللاجـ.ـئين الفـ.ـارين من الحمـ.ـلة الروسية عام 2016 حيث وصـ.ـف الملايين باﻹرهـ.ـابيين.

وفارس الشهابي هو ذراع وواجـ.ـهة اقتصادية لنظـ.ـام اﻷسد وهو مؤسس ومالك شركة ألفا للصناعات الدوائية منذ 1990، ورئيس مجلس إدارة كل من اتحاد غرف الصناعة السورية منذ 2012، وغرفة صنـ.ـاعة حلب منذ 2010، كما شغـ.ـل الكـ.ـثير من المنـ.ـاصب منها عضـ.ـوية ما يسـ.ـمى بمجلس الشعب.

زر الذهاب إلى الأعلى