هطولات مطرية تضر بالكمون والمحاصيل الصيفية شمالي سورياالعثور على عائلة سورية مقتولة داخل منزلها في تركياوفاة شابين سوريين غرقًا في لبنانرئيس مجلس فرع نقابة المحامين الاحرار بحلب يتوجه إلى بروكسل محملاً بقضايا الثورة السورية”الفصائل المعارضة ” تستولي على دبابة للنظام غربي حلبهدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سوريا

جثث مهاجرين سوريين تصل اليوم إلى لبنان قادمة من الجزائر

وكالة ثقة

أعلنت الإدارة الذاتية التابعة لقوات سوريا الديمقراطية (قسد) أنها تنسق مع الصليب الأحمر اللبناني والهلال الأحمر السوري لاستلام وتسليم جثث سوريين غرقوا قبالة الشواطئ الجزائرية.

وقال عبد السلام أحمد، ممثل الإدارة الذاتية في لبنان، إن عشر جثث ستصل لبنان في السادسة من مساء اليوم الثلاثاء على متن طائرة قطرية.

وأمس الاثنين، قال عضو لجنة مكلفة بإعادة الجثث، إن عشر جثث لضحايا القوارب، وصلت إلى مطار العاصمة الجزائرية، تمهيداً لنقلها جواً إلى لبنان عبر قطر.

وأوضح أن الجثامين ستصل إلى لبنان اليوم الثلاثاء، على أن تصل إلى سوريا يوم الأربعاء القادم، في حال عدم حدوث أي طارئ، وفقاً لما نقله موقع “نورث برس”.

وأشار إلى أن منظمة الصليب الأحمر في لبنان ستستلم الجثامين، وتسلّمها براً إلى الهلال الأحمر السوري في دمشق.

وكانت الإدارة الذاتية أبدت استعدادها لتحمل نفقات إعادة الجثث، وقال مسؤول في الإدارة، “وضعنا كل طاقاتنا بهذا الخصوص، لإعادة الجثث إلى ذويهم بأي طريقة وعلى نفقة الإدارة الذاتية”.

والثلاثاء الفائت، لفتت اللجنة إلى أن تأخر وصول جثث ضحايا غرق مركب قبالة السواحل الجزائرية إلى مسقط رأسهم في عين العرب (كوباني)، سببه عدم الحصول على موافقة السفارة اللبنانية على أوراق إعادة الجثث لمطار بيروت.

زر الذهاب إلى الأعلى