هدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024

جدل في السعودية حول حكم شرعي يتعلّق بالمرأة

جدل في السعودية حول حكم شرعي يتعلّق بالمرأة

أثارت مواقع إعلامية ضجة حول فتوى الداعية السعودي أحمد الغامدي، حول جواز أن تصلي المرأة بدون حجاب، ضمن بيتها ما لم هناك أجنبي.

ونقلت مواقع عن “الغامدي” قوله: “يجوز للمرأة الصلاة كاشفةً شعرها إذا لم يكن يراها أجنبي، ويكفي المرأة في الصلاة أن تستر كامل بدنها بما تشاء إلا وجهها وكفيها وقدميها إذا كان يراها الأجنبي وهي تصلي”.

وأضاف قائلا: “أما اذا لم يكن يراها أجنبي فلم يصح دليل مرفوع إلى النبي بوجوب ستر المرأة شعرها في الصلاة اذا لم تكن صلاتها أمام أجنبي”.

وأوضح في جوابه على سؤال أحد المتابعين أن المرأة يمكن ان تصلي كاشفة شعرها في بيتها أمام محارمها مثلا أو إذا كانت لوحدها.

وتعرّضت الفتوى لجدل كثير حيث اعتبر هذا الرأي غريبا، فيرى ابن باز مثلا أنه “إذا كانت ليس عندها أحد من الناس فلا بأس، أن تكشف وجهها في الصلاة، إنما تلزم تغطية الوجه عند وجود الأجنبي … لكن عليها مهما كانت أن تستر شعرها وجميع بدنها في الصحراء وفي غير الصحراء حتى ولو كانت ما عندها أحد في بيتها عليها أن تستر جميع بدنها من الشعر وسائر البدن والقدمين حتى تكون مستورة محجبة الحجاب الشرعي”.

والغامدي هو رئيس هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في منطقة مكة سابقاً، وهو داعية معروف في السعودية والوطن العربي.

وقد ربط بعض المتابعين بين الفتوى وبين الجدل الذي أثير عقب قيام الممثلة المصرية إلهام شاهين بالصلاة في جنازة زميلتها مها أبو عوف دون حجاب في مقطع نشر مؤخرا.

زر الذهاب إلى الأعلى