خاص | تعزيزات عسكرية لقوات الأسد تصل مدينة حلب.. إليك تفاصيلها؟خاص | 13 قتيلاً بغاراتٍ جويّة استهدفت مواقع مركزية لـ إيران في دير الزورخاص | مجهولون يستهدفون “باص مبيت” للفرقة الرابعة دبابات شرق دير الزورنداء أممي لجمع 4.07 مليار دولار لتوفير مساعدات في سورياخاص | للإفراج عن المعتقلين.. مظاهرة ضد “قسد” في بلدة الجرذي شرقي دير الزوربوليفيا تضبط كوكايين بقيمة 450 مليون دولارالأردن يضبط شحنة مخدرات قادمة من مناطق نظام الأسدوزير لبناني: أصبح وجود السوريين على أراضينا خطراً على لبنانوزير الخارجية التركية: على السلطات في دمشق مراجعة نفسهاقطر تدعو إلى الضغط على نظام الأسد والتوصل إلى حل سياسي في سورياخاص | قتلى وجرحى من “قسد” إثر هجمات لـ”مقاتلي العشائر” في دير الزورالأرصاد الجويّة تُحذر من منخفض جويّإليك قصة الشاب السوري الذي باع كليته من أجل علاج ابنته الصغيرةكان مُهدد بالترحيل.. ما قصة الشاب السوري التي رفعت ألمانيا حظر العمل عنه؟بيان أمريكي – أوروبي يؤكد: لا رفع للعقوبات ولا إعادة إعمار في سوريا من دون الحل السياسي

جدل وسخط في دمشق يدفع مسؤولي النظام للتبرير

جـ.ـدل وسـ.ـخط في دمشق يدفع مسؤولي النظـ.ـام للتبرير

يواصل مسؤولو النظـ ـام محاولات تبرير رفع الأسعـ.ـار ، رغم ثبات سعر صـ.ـرف الليرة السورية ، وسط استـ.ـياء كبير في أوساط المـ ـؤيدين.

وتعيش مناطق سيطـ ـرة النظـ ـام ، وخصوصا العاصمة دمشق أوضاعا صـ.ـعبة ، وكان أحد المواطنين اﻷردنيين قد كشف عن الصورة البائسة والوضع المزري الذي رصـ.ـده لدى زيارته للمدينة مؤخرا.

وقال رئيس “هـ.ـيئة الأوراق والأسواق المالية السورية” في حكـ.ـومة النظـ ـام؛ عابد فضيلة: إن رفع أسعـ.ـار السـ.ـلع والمواد بمنـ.ـاطق سيطـ.ـرة النظـ ـام، يأتي نتيجة “الخسـ.ـائر التي منيت بها سوريا خلال الحـ ـرب”.

وتحدّث “فضيلة” عن “سـ ـرقة المواد الأولية والطاقة والبترول وتواطؤ بعض التجار” معتبرا أن “القـ.ـرارات الحكـ.ـومية لرفع الأسعـ.ـار أمر مبرر”.

ويرفـ.ـض مؤيدو النظـ ـام في تعليقاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي ، إلقاء اللوم على التجار ، مؤكدين أن مسؤولي النظـ ـام متواطؤون معهم.

وأقر “فضيلة” بضـ.ـعف القدرة الشرائية لدى شريحة كبيرة من السوريين ، والحاجة إلى رفع الرواتب والأجور، وإيجاد فرص العمل ، لكنه أكد في المقـ.ـابل أن “الحكـ.ـومة تخـ.ـسر وهي بحاجة إلى تقلـ.ـيص الدعـ.ـم كما هي بحاجة ملحة جداً جداً إلى رفع الأسعـ.ـار”.

وباتت كافة القطاعات في مناطق سيطـ.ـرة النظـ ـام شبه ميتة ، مع ارتفاع معدلات الفـ ـقر ، وضـ.ـعف الدخل ، وسـ.ـوء الخدمـ.ـات ، ومغـ.ـادرة رؤوس اﻷموال.

زر الذهاب إلى الأعلى