هدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024

جرحى بتفجير مفخخة في مخيم الركبان جنوب سوريا

انفجرت اليوم السبت سيارة مفخخة في مخيم الركبان جنوب سوريا على الحدود السورية الأردنية أسفرت عن وقوع العديد من الجرحى بينهم حالات حرجة، ودمار مادي في المخيم.

وأفادت مصادر محلية عن وقوع جرحى كلهم سوريين بينهم نساء وأطفال تم نقلهم إلى الأردن، ولم يصب أردنيين في التفجير، وكان التفجير في منطقة السوق داخل المخيم، ولم ترد أنباء مؤكدة عن وقوع قتلى.

بدورها نقلت وكالة الأنباء الأردنية الرسمية (بترا)، في خبر لها ، عن مصدر عسكري لم تسمه، وقوع تفجير داخل المخيم، دون مزيد من التفاصيل، وقال المصدر العسكري أنه “تم إدخال 14 جريحاً إلى الأراضي الأردنية؛ لمعالجتهم جراء الانفجار الذي وقع اليوم السبت في مخيم الركبان”، وذكر المصدر أن “الانفجار نجم عن تفجير سيارة شحن صغيرة داخل المخيم “.

يشار إلى أن نقطة عسكرية للجيش الأردني على الحدود مع سوريا قرب مخيّم الركبان تعرضت لهجوم بسيّارة ملغمة في يونيو/حزيران الماضي، مما أسفر عن مقتل سبعة من أفراد الجيش والأمن.

وقبل شهر انفجرت دراجة مفخخة قبل شهر داخل المخيم استهدفت مستودعاً أثناء توزيع ألبسة على النازحين، ما أدى إلى مقتل شخصين و إصابة 15 شخصاً بعضهم بحالة خطرة.

ويؤوي مخيم الركبان نحو ٧٠ ألف عائلة سورية، ويعاني الأهالي أوضاعاً إنسانية صعبة، بسبب إغلاق الأردن حدوده في وجه اللاجئين عقب التفجيرات التي قام بها تنظيم الدولة داخل وقرب مخيم الركبان واستهدف بها جنود اردنيين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى