وفاة شابين سوريين غرقًا في لبنانرئيس مجلس فرع نقابة المحامين الاحرار بحلب يتوجه إلى بروكسل محملاً بقضايا الثورة السورية”الفصائل المعارضة ” تستولي على دبابة للنظام غربي حلبهدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”

جسر الشغور مدينة “منكوبة” جرّاء هجمات طيران حلف النظام وروسيا

أفاد ناشطون محليون بأن مدينة “جسر الشغور” في ريف إدلب الغربي أصبحت في حكم المدن المنكوبة جراء الهجمات المتكررة لطيران نظام الأسد وروسيا، والتي أحدثت دماراً هائلاً في الممتلكات العامة والخاصة، فضلاً عن المرافق والبنية التحتية للمدينة.

وركّز الطيران الحربي الروسي والتابع للنظام في الأيام الثلاثة الماضية، من قصفه على مدينة “جسر الشغور” إلى جانب القرى والبلدات في ريف حماة الشمالي وإدلب الجنوبي، بينها “اللطامنة” و”كفرزيتا” و”أريحا” و”خان شيخون” و”معرة النعمان”.

واستهدف القصف الجوي العنيف المشفى الوحيد في المدينة، ما أدى إلى خروجه عن الخدمة بشكل كامل، كما شهدت المنطقة نزوح عدد كبير من المدنيين إلى مناطق أخرى أكثر أمناً منها.

وناشد الأهالي الهيئات الدولية ومنظمات حقوق الإنسان في العالم، بالسعي لوقف “آلة القتل” التي تستهدف المدنيين والبنية التحتية للمدينة، وطالبوا المنظمات الإنسانية الفاعلة بتقديم المساعدات العاجلة للمدينة وتحمل مسؤوليتها الإنسانية.

وكثف الطيران الحربي الروسي والتابع لنظام الأسد من قصفه على مدينة “جسر الشغور” في الأيام الثلاثة الماضية، ما أدى لاستشهاد 12 مدنياً وإصابة أكثر من 20 آخرين بجروح، إضافة إلى تدمير عدد من المراكز الخدمية والمنشآت الصحية.

وشهدت المدينة غارات كثيفة منذ بدء الحملة العسكرية على مناطق خفض التصعيد شمال سورية، وبحسب ناشطون فقد تعرضت المدينة للقصف بالقنابل شديدة الانفجار، إضافة إلى القنابل الفوسفورية والعنقودية، مما دفع الأوضاع إلى المزيد من الصعوبة نتيجة وجود المساحات الشاسعة المدمرة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى