فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”وفاة لاجئ سوري من إدلب بعد تعرضه للتعذيب في لبنان (صورة)

جولة قريبة في “أستانا” و”جنيف”.. ومخاوف من تصعـ.ـيد جديد على إدلب

وكالة ثقة

أعلنت روسيا عن التحضير لعقد جولة جديدة من مباحثات “أستانا” في العاصمة الكازاخية “نور سلطان” خلال أسابيع قليلة، مرجحة أيضاً عقد جولة جديدة من اجتماعات اللجنة الدستورية في جنيف.

وقال المبعوثُ الرئاسي الروسي الخاص للشرق الأوسط وأفريقيا “ميخائيل بوغدانوف” إنَّ الجولة 16 من المحادثات بين تركيا وروسيا وإيران، ستعقدُ قبل نهاية شهر حزيران الحالي.

وأوضح “بوغدانوف” في تصريحات صحفيّة خلالَ مشاركته في معرض سانت بطرسبرغ الدولي، أنَّ بلاده ستجري الأسبوع المقبل اتصالاتٍ مع الشركاء الإيرانيين والأتراك بشأن هذه المسألة، متوقعاً عقدَ اجتماع جديد للجنة المصغّرة التابعة للجنة الدستورية السورية في المستقبل القريب.

وأضاف: “نأمل أنْ يحدّدَ المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة لسوريا، غير بيدرسن، موعدَ انعقاد اللجنة، إذ كان هناك فكرة لعقد الاجتماع قبلَ الانتخابات في سوريا”.

من جهته أجرى المبعوث الأممي إلى سوريا غير بيدرسون مباحثات مع نائب وزير خارجية روسيا “سيرغي فيرشينين” حول التسويَةَ في سوريا، والمساعدات الإنسانية وعملية التسوية السياسية.

يذكر أن بوادر تصعـ.ـيد عسكـ.ـرية لوحظت على اﻷرض في محيط محافظة إدلب حيث تتعمد روسيا تكثيف ضـ.ـرباتها الجوية والمـ.ـدفعية أو شـ.ـن هجـ.ـوم بري أحياناً بالتزامن مع كل اجتماع.

زر الذهاب إلى الأعلى