هدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024

حزب الله اللبناني يُجري تغييرات على جبهات ريف حلب الغربي (خاص)

وكالة ثقة – خاص

كشفت مصادر لوكالة “ثقة” عن قيام ميليشيات حزب الله اللبناني والحرس الثوري الإيراني باستبدال عناصرهم الأجنبية على جبهات ريف حلب الغربي بعناصر سوريين.

وقالت المصادر لـ”ثقة”، إن مليشيات حزب الله أقدم على استبدال قسم من عناصرها من الجنسيتين الإيرانية واللبنانية المتوزعين ضمن خطوط جبهات ريف حلب الغربي بمنتسبين سوريين لصفوفها.

وأكدت المصادر بأن عمليات سحب العناصر جرت مساء الثلاثاء الماضي، بالتوازي مع وصول عتاد عسكري يضم رشاشات و ذخائر لخطوط جبهات ريف حلب الغربي ضمن محور الفوج 46 و محور كفر حلب ومحور بسرطون غربي حلب.

وبينت المصادر بأن قيادة القوات الإيرانية أعطت أوامر أيضاً بسحب عناصر خلال نوبات التبديل المقبلة تشمل العناصر الإيرانيين واللبنانيين المنتشرين ضمن نقاط عسكرية متقدمة من خطوط الجبهات غربي حلب.

وأوضحت مصادر “ثقة” أن اتخاذ تلك الخطوات تأتي بأوامر مباشرة صادرة عن قيادة القوات الإيرانية في مدينة حلب على خلفية ازدياد مستوى العمليات والهجمات التي تتعرض لها خطوط جبهات ريف حلب الغربي ورغبة الميليشيات الايرانية بتوسيع مستوى تواجد المكون السوري بصفوف ميليشياتها ضمن خطوط الجبهات.

وكانت نفذت فصائل الثوار يوم الثلاثاء، عملية مماثلة استهدفت موقع لقوات النظام في قرية بسرطون بريف حلب الغربي، أسفرت عن مقتل نحو 10 من جنود قوات النظام والميليشيات المساندة له..

ونفذت فصائل الثوار يوم الأمس أيضاً عملية نوعية رقمها 12 خلف خطوط التماس مع قوات النظام والميليشيات المساندة له على محور قرية كوكبة في ريف إدلب الجنوبي، خلفت العشرات من القتلى والجرحى في صفوف قوات النظام والميليشيات المساندة له، إضافة إلى اغتنام أسلحة وذخائر “رشاش BKC، وقناصة 12.7، وقاذف RBG”.

زر الذهاب إلى الأعلى