هدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024

نظام الأسد يمنح شركة إيرانية عقداً لإعادة تأهيل مدينة حماة (خاص)

وكالة ثقة – خاص

أفادت مصادر خاصة لوكالة ثقة بحصول شركة “مبنا عمران” الإيرانية التي تنشط بمدينة حماة، على عقود موقعة مع مجلس بلدية حماة يقضي بإعادة تأهيل عدد من المنشآت السكنية والطرق بمدينة حماة.

وأكّدت المصادر بأن شركة مبنا عمران الإيرانية ستحصل بموجب أعمالها بمجال عمليات إعادة التأهيل على مبلغ وقدره 250 مليون ليرة سوريا.

وأوضح أن الشركة باشرت بعمليات إعادة تأهيل لعدد من شوارع المدينة بالقرب من الملعب البلدي وأن المبالغ المراد انفاقها لاتتجاوز قيمتها الإجمالية المتوقعة 50 مليون ليرة.

وأشار إلى أن المبلغ الباقي وهو 200 مليون ليرة سيكون بمثابة مكافأة من قبل نظام الأسد لشركة “مبنا” في المدينة.

ومؤخراً وسّعت الميليشيات الإيرانية من انشطتها بمدينة حماة لتشمل الجوانب العسكرية والأمنية إلى جانب الخدمية.

وفي وقت سابق، نقلت منظمة الثقلين الإغاثية الإيرانية جزءاً من أنشطتها إلى حماة، وافتتحت فرع لها في حي الصابونية في المدينة، وفقاً لمصادر الوكالة.

يذكر أن التغلغل الإيراني داخل سوريا ازداد بدرجة كبيرة على كافة المستويات، حيث تسعى طهران إلى السيطرة على الثروات السورية والاستفادة من الاستثمار في مختلف القطاعات، خاصة قطاع الطاقة ومشاريع إعادة الإعمار.

وتستغل إيران الوضع الاقتصادي المتردي في مناطق النظام لنشر التشيع وإنشاء حاضنة شعبية عبر تقديم المساعدات الغذائية والطبية وغيرها، وفقاً لخبراء.

زر الذهاب إلى الأعلى