وفاة شابين سوريين غرقًا في لبنانرئيس مجلس فرع نقابة المحامين الاحرار بحلب يتوجه إلى بروكسل محملاً بقضايا الثورة السورية”الفصائل المعارضة ” تستولي على دبابة للنظام غربي حلبهدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”

حزب الله حول المحافظة لمنصة تهريب.. الأردن يحبط محاولة لإدخال الحشيش إليه انطلاقا من درعا

أعلنت الأردن اليوم الإثنين إحباطها محاولة تهريب جديدة للمخدرات من الجانب السوري انطلاقا من أراضي محافظة درعا جنوب البلاد.

وتنشط ميليشيا حزب الله في تجارة وترويج المخدرات بالمناطق التي تسيطر عليها بسوريا كجزء من تجارة كبيرة تقوم بها على مستوى العالم لتمويل أنشطتها وقد حولت درعا منذ سيطرتها عليها في 2018 إلى سوق ومنطقل للتهريب نحو الأردن ومنه إلى دول الخليج العربي.

وكانت عمان قد طلبت من الجانب الروسي سابقا إبعاد الميليشيات الإيرانية عن حدودها ضمن اتفاق شامل لفتح المعابر وإعادة الحركة التجارية مع نظام الأسد.

وقال الجيش الأردني إن المنطقة العسكرية الشرقية، وبالتنسيق مع إدارة مكافحة المخدرات، أحبطت اليوم الإثنين 15 شباط، وعلى احدى واجهاتها، محاولة تسلل شخصين إلى الأراضي الأردنية.

ونقلت وسائل إعلام أردنية عن مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للقوات الأردنية قوله إنّه “تم تطبيق قواعد الاشتباك ما أدى إلى تراجع الأشخاص داخل العمق السوري وبعد تفتيش المنطقة تم ضبط عدد من الأكياس تحوي على مادة الكريستال، و13 كف حشيش وتحويلها إلى الجهات المختصة”.

وكانت السلطات الأردنية قد أحبطت منذ عشرة أيام فقط عملية تهريب مخدرات من درعا ووقعت في اشتباكات بالأسلحة الرشاشة مع المهربين على الحدود وقامت بضبط 214 ألف حبة كبتاغون، و1060 كف من مادة الحشيش.

زر الذهاب إلى الأعلى