إسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”وفاة لاجئ سوري من إدلب بعد تعرضه للتعذيب في لبنان (صورة)خاص | تحركات جديدة للحرس الثوري الإيراني في دير الزورقبرص تعلق طلبات اللجوء السورية بعد زيادة في عدد المهاجرينماذا حصل في ليلة “المسيرات الإيرانية” ضد إسرائيلإسرائيل: إيران أطلقت طائرات مسيرة باتجاهناالليرة السورية تبدأ منحى التراجع بعد استقرار رمضانلبنان يربط حماية اللاجئين بوجودهم بشكل شرعيإيران تستغل حديقة كراميش في العيد لنشر أفكارها بين الأطفالموجة اعتداءات ضد سوريين في لبنان.. المعارضة تنتقد والنظام صامتالاضطرابات الهضمية عند الأطفال في العيدتنظيم “الدولة” يهدد بمهاجمة ملاعب أبطال أوروباماذا تحوي الوثيقة التي عثر عليها بين أنقاض القنصلية الإيرانية؟دمشق.. أسعار اللحوم ثلاثة أضعاف رمضان الماضي

حزب الله يٌنشئ قاعدة عسكرية هي الأكبر في البادية السورية (خاص)

حزب الله يٌنشئ قاعدة عسكرية هي الأكبر في البادية السورية (خاص)

وكالة ثقة – خاص

أنشأت مليشيا “حزب الله” اللبناني، خلال الأيام القليلة الماضية، غرفة عمليات مركزية في ريف حمص الشرقي، بدعم مباشر من مليشيات “الحرس الثوري” الإيراني، والتي وصفها مراسل ثقة من أكبر القواعد العسكرية للمليشيات في البادية السورية.

وقال مراسلنا، إن مليشيا حزب الله اللبنانية جهزت غرفة عمليات مركزية لها للمنطقة الوسطى من سوريا في ريف محافظة حمص الشرقي بدعم من الحرس الثوري الإيراني بشكل مباشر.

وأوضح أن غرفة العمليات تقع قرب بلدة القريتين شرق حمص، وتقوم بالتنسيق مع المليشيات الإيرانية في المنطقة الوسطى من سوريا والحرس الثوري وقوات النظام في آن واحد.

وأكّد مراسلنا على أن غرفة العمليات تشرف على عمليات التدريب والمعسكرات والنقاط وحملات التمشيط بالإضافة إلى وضع خطط لاستقطاب أبناء المنطقة لصفوفها.

ويشرف على الغرفة ثلاثة قياديين من الصف الأول من حزب الله اللبناني عرف منهم اللبناني “قصي أبو العباس”، والمدعو “أكرم الشيخ” وهو لبناني الجنسية أيضاً.

وبدأت الغرفة المركزية للمليشيا أولى عملياتها بحشد عناصر سوريون من حماة وحمص، خلال الساعات الماضية، بهدف إرسالهم نحو مناطق شمال شرق سوريا في القريب العاجل، بحسب ما أكّده مراسلنا في المنطقة.

يشار إلى أن مدينة حماة وحمص وأجزاء من ريف الرقة الجنوبي تخضع لغرفة العمليات المركزية التي تُطلق عليها المليشيات إسم (فاتح 1).

زر الذهاب إلى الأعلى