هدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024

خارجية الأسد تتضامن مع موسكو ضد إرسال قوات من الناتو للحدود الروسية

هاجم نظام الأسد قرار واشنطن وحلف الناتو إرسال مزيدا من قواتهما العسكرية تجاه الحدود الروسية، ورأت أن ذلك “من شأنه أن يشكل تهديدا جديا للسلم والأمن الدوليين”
وقال مصدر رسمي في وزارة خارجية النظام، “إن تلك الخطوات الخطوات التصعيدية الأمريكية تأتي ترجمة للتدخل الأمريكي السافر في شؤون الدول الأخرى إضافة إلى فرض الإجراءات القسرية عليها في محاولة لإخضاعها للسياسات الأمريكية واستمرار هيمنتها على العالم.”
ونقلت وكالة سانا عن المصدر” أن سوريا ترفض ذلك النهج الأمريكي في العلاقات الدولية و”تعرب عن تضامنها المطلق مع روسيا الاتحادية الصديقة وكافة الإجراءات التي تتخذها للحفاظ على أمنها القومي وحماية السلم والاستقرار في المنطقة والعالم جراء التهديدات التي تحيق به نتيجة السياسات الأمريكية المتهورة”.
وبالأمس أكد وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو أن العمليات العسكرية في سوريا ساعدت الجيش الروسي على فحص الأسلحة واتخاذ خطوات حقيقية نحو تطويرها.
وأضاف شويغو لصحيفة ” برافدا” الروسية، إلى أن العمليات في سوريا أعطت علامة فارقة منفصلة وانطلاقة حقيقية أعطت الجيش الروسي خطوة جادة ونوعية إلى الأمام.
وأردف: “أن تلك (العمليات العسكرية) جعلت من الممكن اختبار الأشخاص والأسلحة ونظام التدريب القتالي بأكمله. لكن الشيء الرئيسي، بالطبع، هو العودة وإحياء تلك الروح القتالية الروسية التي لا تضاهى”.
يذكر أن القوات الروسية تشارك في العمليات على الأراضي السورية منذ 30 سبتمبر/ أيلول 2015. وتمتلك القوات المسلحة الروسية قاعدة جوية على الأراضي السورية في مطار حميميم وقاعدة بحرية في ميناء طرطوس”.
يذكر أن قصف سلاح الجو الروسي والعمليات على الأرض أدت لمقتل عشرات الألاف من السوريين كما ساهمت في تهجير مئات الألاف من أحياء حلب الشرقية والغوطة ودرعا وحمص وغيرها.

زر الذهاب إلى الأعلى