إسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”وفاة لاجئ سوري من إدلب بعد تعرضه للتعذيب في لبنان (صورة)خاص | تحركات جديدة للحرس الثوري الإيراني في دير الزور

خلاف على “أكشاك” يوقع دماء بين المجموعات المسلحة في السويداء

سقط قتيل وعدة جرحى في اشتباكات مسلحة بين مجموعات مختلفة بمدينة السويداء جنوب البلاد؛ وسط تساؤلات حول ما آلت إليه اﻷمور رغم التطمينات ةالرسائل الروسية اﻹيجابية لﻷهالي.
وقال موقع “السويداء 24” المختص بنقل أخبار المحافظة إن شاباً من المجموعات المسلحة بالمدينة لقي حتفه مساء أمس وأصيب ستة أخرون بجروح.
وبحسب المصدر فإن المجموعات المذكورة ترتبط بالأجهزة الأمنية التابعة لنظام اﻷسد وقد دخلت في الاشتباكات في محاولة منها ﻹزالة اﻷكشاك التابعة لأشخاص من خارج المدينة.
واتهمت المجموعات التي ينتمي أفرادها لمدينة السويداء أصحاب اﻷكشاك بترويج الحشيش والمخدرات لكن متابعين يرون أن السبب الحقيقي يعود إلى الصراع على المبيعات.
وقد شهدت المدينة حالة من الفوضى بعد الاشتباك حيث بدأت مجموعات مسلحة مختلفة تتحشد قرب المشفى، وعلى طريق القلعة، وفي أماكن مختلفة من المدينة.
من جهته اعتبر قائد مجموعة محلية في السويداء ويدعى أبو سلمان أن “ما حصل هو كسر عظم بين فصائل مشبوهة تتسابق لإبراز عضلاتها أملاً أن يقع عليها الاختيار الروسي في قيادة المرحلة القادمة التي يمهد لها الروس”.
يشار إلى أن السويداء تخضع شكلياً لسيطرة نظام اﻷسد إلا أن مجموعات مسلحة تتحكم في الوضع الداخلي وتحت النفوذ الروسي.

زر الذهاب إلى الأعلى