هطولات مطرية تضر بالكمون والمحاصيل الصيفية شمالي سورياالعثور على عائلة سورية مقتولة داخل منزلها في تركياوفاة شابين سوريين غرقًا في لبنانرئيس مجلس فرع نقابة المحامين الاحرار بحلب يتوجه إلى بروكسل محملاً بقضايا الثورة السورية”الفصائل المعارضة ” تستولي على دبابة للنظام غربي حلبهدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سوريا

دبلوماسي روسي: هكذا سيكون لقاء أردوغان – بوتين إيجابيا للجانبين

دبلـ.ـومـ.ـاسي روسي: هـ.ـكذا سيكـ.ـون لقاء أردوغان – بوتين إيجـ.ـابيا للجـ.ـانبين

وكالة-ثقة – فريق التحرير

رجّـ.ـح الدبلـ ـوماسي والمستشار الروسي رامي الشاعر أن يفضي اللقاء المـ.ـرتقب بين الرئيسين رجب طيب أردوغان ونظيره فلاديمير بوتين إلى اتفـ ـاق ينعكـ.ـس بشـ.ـكل إيجابي على الطرفين.

واعتبر الشاعر أن روسيا تتفهم أهمية الوضع في شمال غربي سوريا بالنسبة للأمـ ـن القومي التركي، كما تتفهم كذلك العـ.ـبء الكبير الذي تتحمله تركيا من تواجد حوالي 3.5 مليون لاجئ سوري على أراضيها.

وأوضح أن ذلك يرتبط مباشرة بتسوية الوضع في إدلب، والتعامل مع قـ.ـضية المعـ ـابر الحـ.ـدودية، وأن روسيا كذلك “تقـ.ـدّر الدور الكبير، الذي قامت وتقوم به تركيا من خلال مـ.ـسار أستانا، وسعيها بالتنسيق مع روسيا إلى منع الاحتـ ـكاكات المسـ ـلحة، التي تحاول القيام بها جهـ.ـات متـ ـطرفة سواء من جانب قـ.ـسد، أو من جانب التنظـ ـيمـ.ـات الإرهـ ـابية المسـ ـلحة”.

واعتبر أن تلك التنظـ ـيمـ.ـات تهـ.ـدف إلى “الاستـ ـفزاز وإفـ ـشال جهـ.ـود التسوية، لما يمثله ذلك من خـ ـطر على هؤلاء، وفضـ ـح هويـ.ـاتهم الإرهـ ـابية أمام العالم”.

وأشار “الشاعر” إلى أن العلاقة بين الرئيسين الروسي والتركي هي “علاقة متميّزة يسودها التفاهم وروح المسـ.ـؤولية، وتضع على قائمة أولويـ.ـاتها أمـ ـن واستـ ـقرار المنطقة، وتطوير علاقـ.ـات التعاون والتنسيق المتبادل بين البلدين، ليس فقط فيما يخص الملـ.ـف السوري، وإنما على كافة المسـ.ـتويات وفي جميع القـ.ـطاعات” مرجـ.ـحا إبرام اتفـ ـاق بين الزعـ.ـيمين بشأن الاستمـ.ـرار في آليات التنسيق بين البلدين بإدلب.

وتوقّع الدبـ.ـلومـ.ـاسي الروسي أن يضع الاتفـ ـاق في الاعتبار أهمية وضع إدلب بالنسبة للجـ.ـانب التركي، ومراعاة “الحفـ.ـاظ على وحدة الأراضي السورية، وسيـ.ـادة حكـ.ـومة النظـ ـام في البلاد على كافة أراضيها، وهو ما يركّز عليه الطـ.ـرفان دائماً في جميع بيانـ.ـاتهما المـ.ـشتركة عقـ.ـب كل اللقـ.ـاءات التي جرت في الماضي”.

يذكر أن الاجـ ـتماع المرتقـ.ـب سيعـ.ـقد نهـ.ـاية الشهر الجاري في مدينة سوتـ.ـشي الساحلية الروسية.

زر الذهاب إلى الأعلى