خاص | 13 قتيلاً بغاراتٍ جويّة استهدفت مواقع مركزية لـ إيران في دير الزورخاص | مجهولون يستهدفون “باص مبيت” للفرقة الرابعة دبابات شرق دير الزورنداء أممي لجمع 4.07 مليار دولار لتوفير مساعدات في سورياخاص | للإفراج عن المعتقلين.. مظاهرة ضد “قسد” في بلدة الجرذي شرقي دير الزوربوليفيا تضبط كوكايين بقيمة 450 مليون دولارالأردن يضبط شحنة مخدرات قادمة من مناطق نظام الأسدوزير لبناني: أصبح وجود السوريين على أراضينا خطراً على لبنانوزير الخارجية التركية: على السلطات في دمشق مراجعة نفسهاقطر تدعو إلى الضغط على نظام الأسد والتوصل إلى حل سياسي في سورياخاص | قتلى وجرحى من “قسد” إثر هجمات لـ”مقاتلي العشائر” في دير الزورالأرصاد الجويّة تُحذر من منخفض جويّإليك قصة الشاب السوري الذي باع كليته من أجل علاج ابنته الصغيرةكان مُهدد بالترحيل.. ما قصة الشاب السوري التي رفعت ألمانيا حظر العمل عنه؟بيان أمريكي – أوروبي يؤكد: لا رفع للعقوبات ولا إعادة إعمار في سوريا من دون الحل السياسيالمبعوث الأممي يقول إن 16.7 ملايين شخص في سوريا يحتاجون إلى المساعدة

دبلوماسي روسي يكشف عن صـ.ـفقة عرضها بشار اﻷسد على الرئيس اﻷمريكي

دبلوماسي روسي يكشف عن صـ.ـفقة عرضها بشار اﻷسد على الرئيس اﻷمريكي

وكالة-ثقة – فريق التحرير

كشف الكاتب والمستـ.ـشار لدى الخـ.ـارجية الروسية رامي الشاعر، عن عرض قدّمه بشار اﻷسد إلى إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن.

وقال الشاعر في تصريحات لوسائل إعلام روسية إن الأسد أرسل مبعوثاً إلى الولايات المتحدة الأمريكية بهدف عقد صفقة تضمن استمراره في حكم سوريا، حيث أبلغ مبعوثه الإدارة الأمريكية باستعداده للعمل والتنسيق الكامل مع واشنطن.

وأضاف الشاعر أن اﻷسد أكد لبايدن استعداده للتعاون مع أمريكا “بشأن جميع قضايا الشرق الأوسط، مقابل دعـ.ـم بقاء نظـ.ـامه كما هو” معتبرا أن هذه الصفقة “ستكون بمثابة قبلة الحياة مقابل تقديم 99% من كروت اللعب لأمريكا، ومنحها القدرة على التحـ.ـكم بالملف السوري، بعيداً عن باقي اللاعبين، بمن فيهم روسيا وإيران”.

ولم يحدد الدبلوماسي الروسي زمن إرسال مبعوث اﻷسد، كما لم يبين الرد اﻷمريكي وموقف إدارة بايدن من ذلك العرض.

وفي سياق متصل أكد الشاعر، أن نظـ.ـام اﻷسد لن يقبل بالتـ.ـهدئة في درعا بل سيعمد لإشـ.ـعال المنطقة الجنوبية، التي تشهد تـ.ـوترا كبيرا.

ومضى بالقول إن النظـ.ـام “يسعى للحفاظ على الحكم بشكله الحالي دون أي تغيير وبأي ثمن، ضـ.ـاربا بعرض الحائط كل ما نراه أمام أعيننا من تدهـ.ـور في الحالة المعيـ.ـشية لعامة الشعب السوري، وشلل مؤسسات الدولة، والتـ.ـدهور الاقتصادي المـ.ـرعب الذي يتدحرج مثل كرة الثلج التي تدهـ.ـس كل ما يقابلها”.

وكانت وسائل إعلام أردنية قد كشفت عن رسالة من بشار اﻷسد إلى بايدن نقلها العاهل اﻷردني أثناء زيارته إلى واشنطن نهاية الشهر الجاري، حيث طلب اﻷخير السماح لبلاده بالتبادل التجاري مع النظـ.ـام وعبر اﻷراضي السورية، في تجـ.ـاوز لقانون قيـ.ـصر.

زر الذهاب إلى الأعلى