هدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024

دورية تركية منفردة على الأرض وقصف روسي من الجو في جنوب إدلب

سيرت القوات التركية اليوم الأربعاء دورية عسكرية جديدة على طريق “حلب – اللاذقية” الدولي M4 جنوب محافظة إدلب في الشمال السوري سبقها بقليل قيام المقاتلات الروسية بشن غارات روسية على بعد كيلومترات معدودة عن مسار الدورية.
وأفاد مراسل وكالة ثقة بأن الجيش التركي استنفر عناصره وآلياته صباحا وأجرى جولات استكشافية للطريق المذكور قبل تسيير الدورية فيما قدمت طائراته المسيرة الدعم الاستطلاعي لوحداته البرية.
وبالتزامن مع الانتشار التركي على الطريق شنت المقاتلات الروسية في الساعة الثامنة صباحا غارات على حرش بلدة بسنقول المتاخمة للطريق الدولي والقريبة من مدينة أريحا في جبل الأربعين جنوب محافظة إدلب.
إقرأ أيضا:
غارات روسية تضرب منطقة الكبينة شمال اللاذقية

وقصفت الطائرات الروسية مساء أمس المنطقة ذاتها بست غارات جوية استخدمت خلالها الصواريخ الفراغية والذخائر العنقودية.
وقد انطلقت القوات التركية ظهر اليوم من أطراف قرية الترنبة قرب سراقب في ريف إدلب الشرقي وتوجهت غربا حتى وصلت أطراف قرية عين الحور بريف اللاذقية وكلا القريتين تقعان تحت السيطرة الروسية.
وبالتوازي مع الغارات الجوية قصفت مدفعية قوات النظام قرى “سفوهن والبارة وكنصفرة” في جبل الزاوية المتاخم لجبل الأربعين بريف إدلب الجنوبي وسط تحليق مكثف للطيران الاستطلاع الروسي.
وكانت القوات التركية قد سيرت الدورية السابقة نهاية شهر آذار/ مارس الماضي على الخط نفسه وذلك وسط غموض الموقف بعد شهور عديدة من توقف الدوريات المشتركة مع روسيا.

زر الذهاب إلى الأعلى