هدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024

صحيفة تكشف هوية الجهة المسؤولة عن الهجوم على السفينة الإيرانية في البحر الأحمر

أكدت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية أن إسرائيل تقف خلف تفجير سفينة “إيران سافيز” التابعة للحرس الثوري في مياه البحر الأحمر مساء أمس الثلاثاء.
وقالت الصحيفة نقلا عن “مسؤول أمريكي اشترط عدم ذكر اسمه” أن إسرائيل أبلغت واشنطن باستهدافها للسفينة “انتقاما من ضربات إيرانية سابقة لسفن إسرائيلية” وأن العملية تمت عن طريق القصف دون ذكر مزيد من التفاصيل.
وكانت وكالة “تسنيم” الإيرانية قد أكدت أن ألغاما بحرية ألصقت بهيكله السفينة وتم تفجيرها مشيرة إلى أن “سافيز” تعمل في المنطقة منذ عدة سنوات ومهمتها تتمثل في دعم قوات “الكوماندوز” الإيرانية في مهماتها لمرافقة السفن التجارية إلا أن مصادر إعلامية عربية قالت إن السفينة تجسسية.
إقرأ أيضا:
صحيفة عبرية تكشف عن هجمات بحرية إسرائيلية كبدت حزب الله مليار دولار أمريكي

ويأتي ذلك بالتزامن مع حديث نظام الأسد عن قرب وصول سفن إيرانية محملة بالمشتقات النفطية لإنقاذه من أزمته الأمر الذي يلقي بظلاله على ملف العقوبات المفروضة ضد طهران والنظام السوري.
من جهتها نفت الولايات المتحدة مسؤوليتها أو علمها بالحادثة على لسان المتحدثة باسم البنتاغون جيسيكا ماكنولتي.
يذكر أن صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية كشفت الشهر الماضي عن استهداف إسرائيل لنحو 12 سفينة إيرانية في البحر الأحمر خلال السنوات الأخيرة كان معظمها يحاول نقل النفط إلى نظام الأسد فيما قالت صحفية معاريف العبرية إن الرقم أكبر من ذلك بكثير وإن عدد السفن المستهدفة يقدر بالعشرات.

زر الذهاب إلى الأعلى