هدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024

نظام الأسد يؤجل سوق المتخلفين عن قواته بدرعا عاما كاملا وسط عجزه عن فرض السيطرة

قرر النظام السوري تأجيل موعد سحب المتخلفين عن الخدمة العسكرية الإلزامية لدى قواته من أبناء محافظة درعا والجنوب السوري.
وأبلغت اللجنة المركزية في درعا شبان المحافظة بصحة القرار موضحة أن بإمكان المطلوبين التوجه إلى شعبة التجنيد، والحصول على التأجيل لمدة عام كامل كما تم إطلاق النداء في بعض المساجد بالقرى والبلدات ودعوة المتخلفين عن السوق للتوجه إلى مبنى السرايا في مدينة درعا.
إقرأ أيضا:
اعتقال نظام الأسد لفتاة من قرية بريف درعا يشعل احتجاجات الأهالي

ويأتي ذلك بعد فشل قوات نظام الأسد في فرض سيطرتها العسكرية وعجزها في بعض الأحيان عن اقتحام قرى وبلدات واعتقال مطلوبين لها حيث يسعى النظام السوري لتجنب اندلاع مواجهات لن تكون في صالحه.
ويشمل القرار أيضا أبناء محافظة القنيطرة ويتيح إجراء “تسوية” لكافة المطلوبين للالتحاق بميليشيات الأسد مهما كانت مدة تخلفهم.
وبررت وسائل إعلام تابعة للنظام السوري ذلك القرار بأنه “يندرج في إطار التسويات والسعي لترسيخ المصالحة في الجنوب السوري وحل مشكلات الشباب” في محاولة لتخفيف حدة غضب الموالين الذين تساءلو حول أسباب عدم شمولهم بالقرار.
بذكر أن النظام السوري قام باعتقال أعداد كبيرة من المطلوبين لقواته وللأفرع الأمنية من أبناء درعا رغم إجراءهم للتسويات المزعومة منذ عام 2018 وحتى اليوم كما يقوم بعمليات منظمة لاغتيال المعارضين والناشطين والعناصر السابقين بالجيش الحر.

زر الذهاب إلى الأعلى