فيديو.. انفجارات هي الأعنف في سماء حلب.. إليك الأسباب والخسائر؟خاص | تعزيزات عسكرية لقوات الأسد تصل مدينة حلب.. إليك تفاصيلها؟خاص | 13 قتيلاً بغاراتٍ جويّة استهدفت مواقع مركزية لـ إيران في دير الزورخاص | مجهولون يستهدفون “باص مبيت” للفرقة الرابعة دبابات شرق دير الزورنداء أممي لجمع 4.07 مليار دولار لتوفير مساعدات في سورياخاص | للإفراج عن المعتقلين.. مظاهرة ضد “قسد” في بلدة الجرذي شرقي دير الزوربوليفيا تضبط كوكايين بقيمة 450 مليون دولارالأردن يضبط شحنة مخدرات قادمة من مناطق نظام الأسدوزير لبناني: أصبح وجود السوريين على أراضينا خطراً على لبنانوزير الخارجية التركية: على السلطات في دمشق مراجعة نفسهاقطر تدعو إلى الضغط على نظام الأسد والتوصل إلى حل سياسي في سورياخاص | قتلى وجرحى من “قسد” إثر هجمات لـ”مقاتلي العشائر” في دير الزورالأرصاد الجويّة تُحذر من منخفض جويّإليك قصة الشاب السوري الذي باع كليته من أجل علاج ابنته الصغيرةكان مُهدد بالترحيل.. ما قصة الشاب السوري التي رفعت ألمانيا حظر العمل عنه؟

توضيح أمريكي حول شمول العقوبات على نظام الأسد للأدوية المستوردة

أكدت الولايات المتحدة الأمريكية عدم شمول معظم الأدوية المستوردة في العقوبات المفروضة على نظام الأسد.
وقالت وزارة الخزانة الأمريكية المسؤولة عن العقوبات في بيان مساء أمس الثلاثاء إنَّ معظم الأدوية الذاهبة إلى سوريا غير محظورة بموجب قانون “قيصر” حيث إن تصديرها لا يتطلّب الحصول على ترخيص من مكتب الصناعة والأمن التابع لوزارة التجارة، أو ترخيص مكتب مراقبة الأصول الأجنبيّة.
إقرأ أيضا:
واشنطن: نظام الأسد هو من دمر الاقتصاد السوري وليس قانون قيصر

وأضاف البيان أن الجهات التي تساهم في نشاط، أو تسهيل المعاملات والمدفوعات للأنشطة المتعلقة بالملف لن تتعرض للعقوبات الأمريكية بما في ذلك المنظمات غير الحكومية والمؤسسات المالية الأجنبية.
وأوضحت الوزارة أن لديها قائمة متعلّقة بالمساعدات الإنسانية والتجارية مع سوريا تضبط الوضع القانوني للمواد غير المتعلقة بالعقوبات.
وينافي التقرير الأمريكي ادعاءات نظام الأسد واتهامه للغرب بالتسبب بالوضع المأساوي في مناطق سيطرته ومحاولته التملص من المسؤولية.
يذكر أن قانون “قيصر” دخل حيّزَ التنفيذ في حزيران من العام الماضي بعد سنوات من الإعداد له في أروقة البيت الأبيض والكونغرس الأمريكيين ويشمل فرض عقوبات على أي جهة تتعاون بشكل مباشر أو غير مباشر مع النظام السوري.

زر الذهاب إلى الأعلى