فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”وفاة لاجئ سوري من إدلب بعد تعرضه للتعذيب في لبنان (صورة)

قسد تكبّل رعاة للغنم وتسلب مواشيهم شرقي سوريا

قام عناصر من ميليشيا “قسد” بسلب مواشي من رعاة للأغنام في بادية ديرالزور شرقي البلاد يوم أمس الثلاثاء وفقا لمصادر ميدانية.
وذكر ناشطون أن الميليشيا عثرت أمس قرب بلدة “بقعان جزيرة” شرقي مدينة دير الزور على ثلاث رعاة للغنم مع مواشيهم فقامت بتوقيفهم وتقييدهم والاستيلاء على 30 رأس من الأغنام كانوا يقومون برعايتها.
وقد ترك عناصر “قسد” الرعاة وهم من سكان مدينة “الشعفة” المجاورة مكبلي الأيدي ووحيدين في البادية واستقلوا آلياتهم محملة بالمنهوبات.
إقرأ أيضا:
مجهولون يختطفون خمسة رعاة أغنام في بادية الرقة شرق سوريا

ويقع الرعاة على امتداد البادية السورية ضحايا لتجاوزات كل من الميليشيات الإيرانية وقوات النظام وقسد وتنظيم الدولة وقد تم تسجيل وقائع كثيرة وصل بعضها إلى حد القتل.
وتم تسجيل حالة مماثلة في المنطقة ذاتها في شهر شباط/فبراير الماضي حيث استولت الميليشيا على 40 رأسا من الأغنام وسط عجز أصحابها عن مقاومتهم.

زر الذهاب إلى الأعلى