هدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024

روسيا تخـ.ـلي مطـ.ـار تدمـ.ـر العسكري من طائـ.ـراتها وسط تكهـ.ـنات مختلفة

روسيا تخـ.ـلي مطـ.ـار تدمـ.ـر العسكري من طائـ.ـراتها وسط تكهـ.ـنات مختلفة

وكالة-ثقة – فريق التحرير

أخلـ.ـت روسيا مطـ.ـار تدمـ.ـر العسكري في ريف حمص الشرقي، من كافة الطائـ.ـرات الحـ.ـربية، بحسب ما نقل موقع عيـ.ـن الفرات المختص بأخبار شرق سوريا ومنطقة البادية.

وأوضح المـ.ـصدر أن 3 طائـ.ـرات حـ.ـربية من نوع “سوخـ.ـوي” توجـ.ـهت من مطـ.ـار تدمـ.ـر العسكري إلى قاعـ.ـدة حميـ.ـميم الجـ.ـوية بريف اللاذقية، ليبقى في المطـ.ـار فقط 4 مروحـ.ـيات عسكرية.

ولم يذكر سبب نقلها أو الهـ.ـدف من ذلك، وسط تنبؤات بقـ.ـصف إدلب بعد الهجـ.ـمة الأخـ.ـيرة على جبل الزاوية، أو إن كان الهـ.ـدف منها صيـ.ـانتها، مع العلم أن القـ.ـوات الروسية بسطت سيطـ.ـرتها على مطـ.ـار تدمـ.ـر العسكري، في منتـ.ـصف شباط الماضي، بعد تفاهـ.ـمـ.ـات مع الحـ.ـرس الثوري الإيراني أفضـ.ـت لسيطرة الأخير على مطـ.ـار التيفور.

ويعد مطـ.ـار تدمـ.ـر العسكري، قاعدة إقـ.ـلاع وهبـ.ـوط للطائـ.ـرات العسكرية التابعة للقـ.ـوات الروسية، التي تسعى لتقـ.ـوية سيطـ.ـرتها في المنطقة القريبة من منابع الغاز والبترول والفوسـ.ـفات في البادية السورية.

وأضاف موقع عـ.ـين الفرات: “أن هذه هي المرة الأولى التي يبقى فيها مطـ.ـار تدمـ.ـر خـ.ـاليًا من الطائـ.ـرات الحـ.ـربية في ظـ.ـل تكـ.ـثيف تنظـ.ـيم الدولة لهـ.ـجمـ.ـاته على مواقع ميليـ.ـشيات النظام وإيران وروسيا بالمنطقة”.

يذكر أن روسيا ونظام الأسد كثـ.ـفوا مؤخـ.ـرًا من قصـ.ـفهم الجـ.ـوي والبري على أطراف المناطق المحررة وخاصة منطقة جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي مما أسـ.ـفر عن ظهور حركة نزوح بالإضافة إلى وقـ.ـوع عشرات القـ.ـتلى والجـ.ـرحى في صفـ.ـوف المدنيين.

علما أن قـ.ـوات الأسد والميلـ.ـيشيات الإيرانية أعـ.ـادت استخـ.ـدام المـ.ـطار عسكريا ونشر مروحـ.ـيات وطائـ.ـرات (ل39) في أيلول/سبتمبر من عام 2017، بعد إعادة تأهيله.

كما تم وضع مروحـ.ـيات هجـ.ـومية روسية من طـ.ـرازات مختـ.ـلفة لفـ.ـترات محدودة، وسـ.ـرب من الطـ.ـيران المسـ.ـير الإيراني أثناء المعـ.ـارك ضـ.ـد تنظيم “الدولة” في البادية التدمـ.ـرية وصولا إلى دير الزور والبوكمال.

زر الذهاب إلى الأعلى