جعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”

روسيا تطلب من “قسد” تمديد مهلة انسحاب نظام الأسد من الحسكة

كشفت مصادر لوكالة الأناضول التركية، إن روسيا طلبت من قوات سوريا الديمقراطية “قسد”، تمديد مهلة منحتها للنظام السوري أسبوعاُ آخر، للانسحاب من مدينة الحسكة شمال شرقي سوريا.
وبحسب المصادر فإنه لا نتائج ملموسة توصلت إليها الاجتماعات المتعاقبة التي جرت بين النظام السوري والمنظمة في مطار “القامشلي” برعاية روسيا خلال الأسبوعين الماضيين، ما دعا الضباط الروس لطلب مهلة إضافية مدتها أسبوع لتقديم مقترح “يرضي الطرفين”.
وكانت قوات “قسد”، أمهلت النظام السوري حتى 20 من الشهر الجاري (كانون الثاني) للانسحاب من كامل الحسكة، وحاصرت المربع الأمني في المدينة الذي تتمركز فيه قوات النظام.
وقبل نحو أسبوعين، شهدت مدينة القامشلي (شمال شرق) توترا بين الجانبين بدأ باعتقالات متبادلة، وانتهى بوساطة روسية أفضت إلى تبادل المعتقلين، فيما استمرت التوترات المسلحة.

زر الذهاب إلى الأعلى