جعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”

روسيا تعلن مجدداً عزمها افتتاح معابر في إدلب

وكالة ثقة

أعلنت روسيا عن بدءها بالتحضير لافتتاح معابر جديدة بين مناطق الشمال السوري المحرر وبين نظام اﻷسد.
وقال نائب “مركز المصالحة الروسي في سوريا” الجنرال “ألكسندر كاربوف” إن القوات الروسية تستعد مجدداً لفتح معابر في إدلب، بدعوى تمكين الطلاب المتواجدين في المنطقة من الخروج وتقديم امتحانات شهادتي التعليم الأساسي والثانوي.
وقد أعلن الروس في عدة مرات سابقة عن خطوات مماثلة لكنها باءت بالفشل جميعها، وكان آخر تلك المحاولات ما أعلنته وزارة الدفاع الروسية في الرابع والعشرين من شهر آذار الماضي حول اتفاقها مع تركيا على فتح “معابر إنسانية” في محيط إدلب.
وفشلت تلك الخطوة حيث لم يسجّل قدوم أي شخص مما اضطر الروس للإلقاء باللوم على فصائل المعارضة واتهامها بمنع المدنيين وأخذهم كرهينة؛ فيما نفت مصادر أمنية تركية وجود أي اتفاق مع موسكو في هذا الشأن مما اضطرها ﻹغلاقها نهاية آذار.
يذكر أن روسيا تحاول إعادة فتح الطرق الدولية وتفعيل التبادل التجاري بين الشمال السوري ومناطق سيطرة نظام اﻷسد في مسعى منها ﻹنعاشه اقتصاديا.

زر الذهاب إلى الأعلى