هدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024

معهد “يونس إمرة” التركي يتمكن من إدخال سوريين ولمّ شمل 7 عائلات

وكالة ثقة

تمكن ناشطون أتراك من جمع شمل 7 عائلات سورية لاجئة في تركيا بأقاربهم في الداخل السوري.
وذكرت وسائل إعلام تركية أن معهد “يونس إمرة” التركي عمل على تأمين التصاريح اللازمة لدخول العائلات السورية المقيمة بمدينة أعزاز بريف حلب الشمالي من خلال من معبر باب السلامة الحدودي؛ ليَلْتَمَّ شملهم بعد فراق طال 10 سنوات.
والمعهد هو منظمة حكومية تركية تهدف إلى نشر اللغة والثقافة التركية، ولها فروع في نحو أربعين دولة، وقد سمي على اسم الشاعر التركي يونس إمرة. 
وكان المعهد قد جمع مطلع شهر آذار الماضي شاباً سورياً بأسرته في تركيا؛ وبعد ذلك بأسبوعين قام بلم شمل امرأة سورية بإبنها وحفيديها بعد فراق دام لثمانية سنوات.
ولا تتيح القوانين التركية للسوريين إمكانية لم الشمل إلا ضمن نطاق محدود بسبب كثرة أعداد السوريين المقيمين على أراضيها.
وكانت أنقرة قد سمحت عام 2018 بلم شمل العائلات في الداخل السوري عبر المعابر البرية مع تركيا لكن هذا القرار تم تعديله لاحقاً، حيث تم استثناء الأقرباء من الدرجة الأولى (الأب، الأم، الزوج، الزوجة، الأبناء) ليقتصر على الزوج والزوجة والأولاد دون سن الـ 18 عاماً.

زر الذهاب إلى الأعلى