جعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”

“سرية أنصار أبي بكر” تتبنى ضرب الرتل التركي شمال إدلب

وكالة ثقة

أعلنت مجموعة مجهولة تسمي نفسها “سرية أنصار أبي بكر الصديق” مسؤوليتها عن استهداف رتل للجيش التركي بعبوة ناسفة أمس الاثنين، أودت بحياة جندي وأصابت 11 آخرين جراح بعضهم خطرة.
ونشرت المجموعة تسجيلا مصورا للعملية التي تمت من خلال تفجير عبوة ناسفة على طريق كفر لوسين قرب الحدود التركية؛ مدعية أن الضربة جاءت ثأراً لمقتل الطفلة سيما في قرية النيرب شرقي إدلب.
وكانت عربة مصفحة تركية قد دهست خطأً أمس الطفلة وأكمل الجنود اﻷتراك طريقهم دون محاولة إنقاذها فيما توفيت على الفور ما أثار حنق اﻷهالي.
ويعد انتشار القوات التركية في النيرب وعلى طول خط الجبهة مع قوات النظام عاملا أساسيا في منع تقدمهم لقضم المزيد من المناطق حيث زجّت تركيا بثقلها العسكري بشكل كبير في كل من جبل الظاوية والنيرب والأتاراب.
وكانت “سرية أنصار أبي بكر” قد تبنّت في 15 من آذار الماضي استهداف سيارة عسكرية للجيش التركي على مدخل المنطقة الصناعية بمدينة إدلب بعبوة ناسفة ما أدى لسقوط قتلى وجرحى، كما استهدفت الجيش التركي، في آب وأيلول من عام 2020.
وتكفّر المجموعة الجيش التركي بدعوى كونه عضوا في حلف الناتو وتسميه بجيش الناتو؛ ورغم أن المعلومات المتوفرة عن تلك المجموعة شحيحة إلا أن نهجها يبدو متطابقاً مع تنظيم القاعدة وتفريعاته.
يذكر أن القوات التركية تعرضت لاستهدافات متكررة على طريق M4 ما أدى إلى تعثر تسيير الدوريات رغم نشر نقاط حراسة أسمنتية عليه مدعومة بكاميرات مراقبة.

زر الذهاب إلى الأعلى