إسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”وفاة لاجئ سوري من إدلب بعد تعرضه للتعذيب في لبنان (صورة)خاص | تحركات جديدة للحرس الثوري الإيراني في دير الزورقبرص تعلق طلبات اللجوء السورية بعد زيادة في عدد المهاجرينماذا حصل في ليلة “المسيرات الإيرانية” ضد إسرائيلإسرائيل: إيران أطلقت طائرات مسيرة باتجاهناالليرة السورية تبدأ منحى التراجع بعد استقرار رمضانلبنان يربط حماية اللاجئين بوجودهم بشكل شرعيإيران تستغل حديقة كراميش في العيد لنشر أفكارها بين الأطفالموجة اعتداءات ضد سوريين في لبنان.. المعارضة تنتقد والنظام صامتالاضطرابات الهضمية عند الأطفال في العيدتنظيم “الدولة” يهدد بمهاجمة ملاعب أبطال أوروباماذا تحوي الوثيقة التي عثر عليها بين أنقاض القنصلية الإيرانية؟دمشق.. أسعار اللحوم ثلاثة أضعاف رمضان الماضي

روسيا تعلن نشر قوات إضافية في عين عيسى

قال مدير مركز حميميم لما يسمى “مصالحة الأطراف المتناحرة في سوريا”، والتابع لوزارة الدفاع الروسية، فياتشيسلاف سيتنيك، مساء أمس الأحد، إن الشرطة العسكرية الروسية نشرت قوات إضافية في منطقة عين عيسى بريف الرقة، شمال سوريا.
وأوضح في بيان نشرته وكالة “روسيا اليوم“، أن وزارة الدفاع الروسية نشرت وحدات إضافية من الشرطة العسكرية في مدينة عين عيسى شمال سوريا، وسط توتر الأوضاع هناك مع اشتداد الاشتباكات بين “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) وفصائل موالية لتركيا – في إشارة إلى الجيش الوطني السوري.
وأشار إلى تسجيل أوضاع غير مستقرة في منطقة عين عيسى، مضيفا أنه “تم سابقا خلال مفاوضات مع الطرف التركي التوصل إلى اتفاقات حول إقامة نقاط روسية سورية مشتركة”، داعياً جميع الأطراف المنخرطة في تبادل إطلاق النار، إلى وقف التصعيد.
وسبق أن كشف موقع “نهر ميديا” المختص بنقل أخبار المنطقة الشرقية، أن روسيا أنشأت قاعدة عسكرية في قرية “الكالطة” جنوب شرق بلدة عين عيسى بريف الرقة الشمالي، بالتزامن مع حشود لفصائل “الجيش الوطني” في المنطقة.
وتحظى بلدة عين عيسى بأهمية خاصة في خريطة الشرق السوري، ولها موقع استراتيجي بارز بتموضعها على الطريق الدولي “M4″، والذي تحاول روسيا فتحه منذ أكثر من عام، بدءا من المناطق التي يمر بها في إدلب، وصولا إلى المناطق المار بها في شرق سوريا.

زر الذهاب إلى الأعلى