جعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”

تركيا تنسحب من شمال حلب.. وتُنهي إخلاء نقطة مراقبة استراتيجية

أنهت القوات التركية، أمس الأحد، إخلاء ثلاث نقطة مراقبة محاصرة من قبل قوات النظام في ريفي حلب الشمالي والغربي، عقب مضي خمسة أيام عن بدء انسحابها.
ووفقاً لمصادر حصلت عليها صحيفة “الوطن” الموالية للنظام السوري، فإن أكثر من 15 شاحنة، نقلت ما تبقى من عتادها العسكري واللوجستي من نقطة “جبل عندان”، الواقعتين شمالي مدينة حلب.
ولفت المصدر أن الجيش التركي دمر موقع تمركزها في النقطة بشكل كامل قبل الانسحاب منها وأن الأرتال المنسحبة توجهت إلى ريف حلب الغربي، ومنها إلى نقاط مراقبته في جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي جنوب طريق عام حلب اللاذقية أو طريق (M4).
وبدأت عملية سحب نقاط المراقبة من جانب الجيش التركي، مطلع أكتوبر الماضي في خطوة مفاجئة ولم يصدر عنها أي تعليق رسمي من جانب أنقرة، والتي ماتزال في طور الانسحاب من مناطق سيطرة نظام الأسد حتى الآن.
وتأتي تحركات القوات التركية على صعيد الانسحاب من نقاط المراقبة، تنفيذاً لاتفاق “موسكو” بين روسيا وتركيا، فيما كانن تضم أرياف حلب 4 نقاط مراقبة رئيسية تحت حصار النظام، وهؤ “الشيخ عقيل- قبتان الجبل”، “الهضبة الخضراء- العيس”، “جبل عندان”، و”الراشدين”، إلى جانب بعض النقاط الثانوية كالنقطة الموجودة قرب بلدة “الزربة” على طريق حلب – دمشق الدولي.

زر الذهاب إلى الأعلى