جعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”

روسيا تُحـ.ـذر من تحول سوريا إلى ساحة مواجـ.ـهة بين إسرائـ.ـيل وإيـ.ـران

روسيا تُحذر من تحول سوريا إلى ساحة مواجهة بين إسرائيل وإيران

وكالة ثقة

أبدى رئيس الإدارة الرئيسية لهيئة الأركان العامة الروسية، المدعو “إيغور كوستيوكوف”، خلال الساعات الماضية، حذره من أن تصبح سوريا “ساحة مواجهة إسرائيلية إيرانية” بدفع من الولايات المتحدة الأمريكية، في ظل استمرار الضربات الجوية الإسرائيلية على مواقع النظام وإيران بشكل اعتيادي.

وقال “كوستيوكوف” الذي عرف سابقا بـ”إدارة الاستخبارات الرئيسية” الروسية، خلال مشاركته في مؤتمر موسكو للأمن الدولي “هناك خطر أن تتحول سوريا بدفع من الولايات المتحدة إلى ساحة مواجهة إسرائيلية إيرانية”.

وأوضح أنه وبمشاركة شركات أمريكية، يتم إنتاج 220 ألف برميل نفط يوميا في سوريا، حيث تستمر الولايات المتحدة في نهب ثروات البلاد، وتحدث عن تدريب واشنطن مقاتلين للمعارضة السورية، كما اتهمها بتدريب مقاتلين من تنظيم “داعش” على تنفيذ هجمات إرهابية داخل مناطق سيطرة النظام وفق تعبيره.

واعتبر أن أن المخابرات الغربية، من خلال منظمات غير حكومية خاضعة لسيطرتها، تقدم الدعم للجماعات المتطرفة في سوريا، وقال: “هذه الحقائق تشير إلى أن ما يفعله التحالف الدولي لمكافحة الإرهاب في سوريا والعراق ليس أكثر من تصريحات إلى حد كبير”.

وبدأت القوات الأمريكية عملياتها البرية في سوريا أواخر العام 2015، حيث وصل عدد من عناصر الوحدات الخاصة إلى مناطق في شرق وشمال البلاد، لتشكيل تحالف مع قوات “قسد”، ضد تنظيم “داعش”.

وازداد عدد القوات الأمريكية بشكل تدريجي في سوريا اعتبارا من 2016 ليصل تعدادها رسميا إلى 2000 جندي يتمركزون في قواعد عسكرية بمناطق شرق وشمال البلاد حسب ما كشفت عنه صحيفة نيويورك تايمز.

ومن أبرز هذه القواعد هو مطار الرميلان بمحافظة الحسكة في شمال شرق سوريا قرب الحدود مع تركيا والعراق. المطار موجود في منطقة تضم عددا من الآبار النفطية، تسيطر عليها قوات سوريا الديمقراطية التي تشكل أحد أهم عناصر التحالف العسكري الذي تقوده واشنطن.

زر الذهاب إلى الأعلى