فيديو.. انفجارات هي الأعنف في سماء حلب.. إليك الأسباب والخسائر؟خاص | تعزيزات عسكرية لقوات الأسد تصل مدينة حلب.. إليك تفاصيلها؟خاص | 13 قتيلاً بغاراتٍ جويّة استهدفت مواقع مركزية لـ إيران في دير الزورخاص | مجهولون يستهدفون “باص مبيت” للفرقة الرابعة دبابات شرق دير الزورنداء أممي لجمع 4.07 مليار دولار لتوفير مساعدات في سورياخاص | للإفراج عن المعتقلين.. مظاهرة ضد “قسد” في بلدة الجرذي شرقي دير الزوربوليفيا تضبط كوكايين بقيمة 450 مليون دولارالأردن يضبط شحنة مخدرات قادمة من مناطق نظام الأسدوزير لبناني: أصبح وجود السوريين على أراضينا خطراً على لبنانوزير الخارجية التركية: على السلطات في دمشق مراجعة نفسهاقطر تدعو إلى الضغط على نظام الأسد والتوصل إلى حل سياسي في سورياخاص | قتلى وجرحى من “قسد” إثر هجمات لـ”مقاتلي العشائر” في دير الزورالأرصاد الجويّة تُحذر من منخفض جويّإليك قصة الشاب السوري الذي باع كليته من أجل علاج ابنته الصغيرةكان مُهدد بالترحيل.. ما قصة الشاب السوري التي رفعت ألمانيا حظر العمل عنه؟

وفـ.ـاة شاب في درعا بعد 9 أيام من اعتقـ.ـاله على أحد حواجـ.ـز النظام

وفاة شاب في درعا بعد 9 أيام من اعتقاله على أحد حواجز النظام

وكالة ثقة

توفي شاب في الريف الغربي لمحافظة درعا، اليوم الخميس 18 آب/أغسطس، عقب اعتقال دام لمدة 9 أيام على أحد حواجز النظام السوري في درعا.

وأفادت مصادر لتجمع أحرار حوران، أن الشاب “محمد ربيع صايل العودات” الملقب “حمودة تسيل” قتل صباح اليوم الخميس، في مشفى درعا الوطني، بعد مضي تسعة أيام من اعتقاله من قبل حاجز عسكري تابع لقوات النظام في بلدة تسيل غربي درعا.

وأوضحت ان الشاب كان ؤخضع لعمل جراحي نتيجة إصابته بطلق ناري أثناء اقتحام قوات النظام منزلاً كان يتواجد به مع مجموعة من المطلوبين في بلدة اليادودة في 22 تموز الماضي.

ورجح المصدر أن عملية قتله جرت أثناء العمل الجراحي في المشفى بأوامر من فرع الأمن العسكري بدرعا، بعد قيام ضباط الفرع بتسجيل مقاطع فيديو له وهو يدلي باعترافات عن قيام شخصيات بتنفيذ عمليات اغتيال في المنطقة الغربية بدرعا.

وعمل العودات قبيل سيطرة النظام على محافظة درعا ضمن صفوف تنظيم داعش في منطقة حوض اليرموك غربي درعا، وكان عمره آنذاك 16 عاماً.

وبعد سيطرة النظام على محافظة درعا بقي العودات في المنطقة الغربية، وعمل ضمن مجموعة القيادي السابق في الجيش الحر معاذ الزعبي في مدينة طفس، وفقا للتجمع.

وفي 8 آب/أغسطس الجاري اعتقل العودات على حاجز يتبع لفرع الأمن العسكري بين مدينتي طفس وداعل، أثناء محاولة نقله من مشفى طفس إلى مدينة داعل.

وانتشر بعد ثلاثة أيام من اعتقاله، مقاطع فيديو تظهر اعترافاته حول تنفيذ عمليات اغتيال في المنطقة، ومقتل اثنين من أعضاء اللجنة المركزية لريف درعا الغربي.

زر الذهاب إلى الأعلى