فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”وفاة لاجئ سوري من إدلب بعد تعرضه للتعذيب في لبنان (صورة)

روسيا: من حق إسرائيل أن تدافع عن أمنها في سوريا

أعرب وزير الخارجية الروسي “سيرغي لافروف” عن تأييده لموقف إسرائيل ضد إيران وميليشياتها في سوريا.
وقال “لافروف” خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الإسرائيلي “غابي أشكنازي” يوم أمس الأربعاء إن “تل أبيب تحافظ على حقها في الدفاع عن أمنها وحمايته” وذلك في تعليقه على سؤال صحفي بشأن الموقف الروسي من الغارات الإسرائيلية في سوريا.
من جهته أكد “أشكنازي” أن “تل أبيب لن تسمح لإيران باستخدام الملف السوري للإضرار بالمصالح الإسرائيلية أو النيل منها” مضيفا إن “إسرائيل تحتفط بحق الدفاع عن نفسها، وستفعل كل ما هو ضروري لحماية أمنها ومصالحها الحيوية”.
كما أشار لافروف إلى التوافق مع تل أبيب بشأن الملف السوري معتبراً أن الجهتين متفقتان حول “ضرورة تسوية الوضع في سوريا بطرق سياسية في ظل دعم سيادتها وسلامتها الإقليمية” وموضحاً أنه أطلع نظيره الإسرائيلي على “الجهود التي تبذلها موسكو في هذا الإطار ضمن صيغة أستانا والقنوات الأخرى”.
وكان “أشكنازي” قد وصل أمس إلى العاصمة الروسية موسكو والتقى لافروف بهدف بحث العديد من القضايا بما فيها الملفان السوري والإيراني.

زر الذهاب إلى الأعلى