جعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”

زيارة فرنسية قريبة إلى موسكو لبحث الوضع في سوريا

اعلنت وزارة الخارجية الروسية، الأربعاء، أن وزير الخارجية الفرنسي جان-ايف لو دريان سيزور موسكو في 20 حزيران/يونيو لمناقشة الوضع في #سوريا وأوكرانيا مع نظيره الروسي سيرغي لافروف.

وهذه أول زيارة لروسيا يقوم بها الوزير الفرنسي منذ أن عينه الرئيس، إيمانويل ماكرون، وزيراً للخارجية.

وخلال زيارته إلى موسكو، سيلتقي جان-ايف لو دريان وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، كما أعلن نائب وزير الخارجية الروسي أليكسي ميشكوف لوكالة ريا نوفوستي الروسية للأنباء.

كما أوضح ميشكوف أنهما سيناقشان “مجمل العلاقات الفرنسية-الروسية، وبالتأكيد، كل المشاكل الدولية الراهنة، بما فيها الأزمة الداخلية في أوكرانيا والوضع في سوريا”.
وقد استقبل إيمانويل ماكرون، بحسب فرانس برس أواخر أيار/مايو نظيره الروسي فلاديمير بوتين في قصر فرساي. وأجريا في لقائهما الأول حواراً ودياً، لكن شابه تشنج، حول سوريا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى