هدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024

سـ.ـرقة سيارة إسعاف بداخلها رجل مـ.ـريض

سـ.ـرقة سيارة إسعاف بداخلها رجل مـ.ـريض

وكالة-ثقة – فريق التحرير

شيء يدعو للغرابة والرعـ.ـب في ولاية تكساس الأمريكية، حيث أقدم مسـ.ـلح على سـ.ـرقة سيارة إسعاف وبداخلها مـ.ـريض واثنان من فنيي الطـ.ـوارىء، ووقع الحـ.ـادث في وقت مبكر من صباح الجمعة 23 يوليو/تموز، حيث قامت شـ.ـرطة هيوستن بتعـ.ـقب السيارة وإيقاف المشتبه به بعد مطـ.ـاردة خطـ.ـيرة.

وقالت إدارة الشـ.ـرطة، في تغريدة لها على صفحتها الخاصة على موقع التوينات الصيرة «تويتر»، إن المشتبه به متهم بإخراج سيارة الإسعاف من الطريق، ثم قام إجبار رجل إطفاء خلف عجلة القيادة على الخروج من سيارة الإسعاف تحت تهـ.ـديد السـ.ـلاح وتركه على جانب الطريق، بينما كان هناك مـ.ـريض ورجل إطفاء آخر في مؤخرة السيارة.

ومن جهتها، أفادت السلطات بأنّها استخدمت نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) لتعـ.ـقب سيارة الإسعاف. وقال نائب رئيس الإطفاء في هيوستن: “كان مركز العمليات والإرسال يعرفان بالضبط ما كان يجري وتمكنا من تتبع سيارة الإسعاف إلى حين استسلام السـ.ـارق”.

وأكّدت السلـ.ـطات بأنه لم يتم الإفراج عن اسم المشتبه به، وأن كلًّا من رجال الإطفاء والمـ.ـريض بخير.

ضباط الشمال السوري يُصدرون بياناً هاماً بشأن إدلب

وكالة-ثقة – فريق التحرير

يتعرض أهالي قرى جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي، لسلسلة من الهـ.ـجمـ.ـات الممنهجة من قبل النظام السوري والقـ.ـصف الروسي بغية قتـ.ـلهم والتنكيل فيهم وتهجـ.ـيرهم وتدمـ.ـيرهم.

وبناء على ذلك، أصـ.ـدر مجموعة من الضباط الأحـ.ـرار بيانا طالبوا من خلاله، المجتمع الدولي والأمم المتحدة بتحمل مسؤولياتهم بالدفـ.ـاع عن المدنيين والأطفال والجدية في تطبيق القرارات الدولية المتعلقة بسوريا وخاصة قرار رقم 2254.

وناشد البيان الدولة التركية بمساندة الثورة من خلال مؤسستها العسكرية للدفـ.ـاع عن المدنيين ودعم الفصائل المقاتلة والرد بسرعة وبقـ.ـوة على المجازر التي تحصل بحق المدنيين.

يشار إلى أن النظام السوري وداعميه الروس والإيرانيين لم يلتزموا بتفاهمات الجولة السادسة عشرة من مسار أستانة الخاص بالملف السوري، وقبـ.ـلها اتفاق موسكو مع الجانب التركي، والذي ينص صراحة على تهدئة في الشمال الغربي من سوريا، إذ تكررت المجازر التي يرتـ.ـكبها الطيران الروسي وقـ.ـوات النظام في ريف إدلب بحق المدنيين ولا سيما الأطفال والنساء.

وكانت أكّدت مديرة استجابة، منظمة إنقـ.ـاذ الأطفال في سوريا، سونيا خوش، إنه “لأمر مفجع أن نرى الأطفال الأبرياء في شمال غرب سوريا يقضون أيامهم خائـ.ـفين بعد أن كانوا متحمسين للحصول على ملابس أو ألعاب جديدة، وعوضاً عن ذلك أضحوا يختبئون هـ.ـرباً من العـ.ـنف وحـ.ـزناً على من فقـ.ـدوهم من أصدقاء وأحباء.

وأشارت خوش إلى أنه لا يجوز الحديث عن “وقف دائم لإطـ.ـلاق النـ.ـار”، عندما يُقـ.ـتل الأطفال ويشوهون بشكل شبه يومي، فهذه الانتـ.ـهاكات تتعارض مع الوعود التي تعهدت بها الأطراف المتحاربة على الأرض، كما أن الهـ.ـجمـ.ـات الأخيرة تثبت أن الهـ.ـدن التي جرى التوصل إليها ليست أكثر من حبر على ورق”.

زر الذهاب إلى الأعلى