هدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024

جنبلاط: أزمة الوقود سببها المافيا

جنبلاط: أزمة الوقود سببها المافيا

وكالة-ثقة – فريق التحرير

اعتبر رئيس الحـ.ـزب التقدمي الاشتراكي اللبناني، وليد جنبلاط، أنه “من الإجـ.ـرام دعـ.ـم المحروقات من خلال الاحتياطي الإلزامي، لحساب مافيا النفط اللبنانية السورية المشتركة”.

وعبر تغريدة له في “تويتر”، قال وليد جنبلاط: “سبق وذكرت مرارا بأنه طالما بقي سعر النفط في لبنان أرخص من سوريا، فإن الأزمة ستستمر، وأنه من الإجـ.ـرام دعـ.ـم المحروقات من خلال الاحتياطي الالزامي، لحساب مافيا النفط اللبنانية السورية المشتركة”.

يشار إلى أن لبنان يعاني انهـ.ـيارا اقتصاديا وصفه البنك الدو.لي بأنه من أعمق حالات الكساد في التاريخ الحديث، وهو ما يهـ.ـدد استقراره.

وتفاقم نقص الوقود والسلع الأساسية الأخرى في الشهر الماضي، وتسبب نقـ.ـص الوقود في انقـ.ـطاع الكهرباء لفترة طويلة وزيادة الاعتـ.ـماد على المولدات الخاصة التي تستخدم المازوت.

وتشـ.ـهد محطات الوقود طوابير طويلة بسبب شـ.ـح المحروقات في الأسواق، في حين تزدهر السوق السوداء وعمليات تهـ.ـريب وتخزين المحروقات.

ويشـ.ـهد لبنان الغارق في أزمة اقتصادية متمادية، شـ.ـحّاً في مادة الفيول الضروري لتشغيل معامل إنتاج الكهرباء، وفي المازوت المستخدم لتشغيل المولدات الخاصة، مع هـ.ـبوط احتياطي الدولار لدى مصرف لبنان وتأخره في فتح اعتمادات للاستيراد.

سـ.ـرقة سيارة إسعاف بداخلها رجل مـ.ـريض

وكالة-ثقة – فريق التحرير

شيء يدعو للغرابة والرعـ.ـب في ولاية تكساس الأمريكية، حيث أقدم مسـ.ـلح على سـ.ـرقة سيارة إسعاف وبداخلها مـ.ـريض واثنان من فنيي الطـ.ـوارىء، ووقع الحـ.ـادث في وقت مبكر من صباح الجمعة 23 يوليو/تموز، حيث قامت شـ.ـرطة هيوستن بتعـ.ـقب السيارة وإيقاف المشتبه به بعد مطـ.ـاردة خطـ.ـيرة.

وقالت إدارة الشـ.ـرطة، في تغريدة لها على صفحتها الخاصة على موقع التوينات الصيرة «تويتر»، إن المشتبه به متهم بإخراج سيارة الإسعاف من الطريق، ثم قام إجبار رجل إطفاء خلف عجلة القيادة على الخروج من سيارة الإسعاف تحت تهـ.ـديد السـ.ـلاح وتركه على جانب الطريق، بينما كان هناك مـ.ـريض ورجل إطفاء آخر في مؤخرة السيارة.

ومن جهتها، أفادت السلطات بأنّها استخدمت نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) لتعـ.ـقب سيارة الإسعاف. وقال نائب رئيس الإطفاء في هيوستن: “كان مركز العمليات والإرسال يعرفان بالضبط ما كان يجري وتمكنا من تتبع سيارة الإسعاف إلى حين استسلام السـ.ـارق”.

وأكّدت السلـ.ـطات بأنه لم يتم الإفراج عن اسم المشتبه به، وأن كلًّا من رجال الإطفاء والمـ.ـريض بخير.

زر الذهاب إلى الأعلى