هدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024

فصـ.ـل إمام مسجد بفرنسا بسبب تلاوته لهذه اﻵيات من القرآن الكريم

فصـ.ـل إمام مسجد بفرنسا بسبب تلاوته لهذه اﻵيات من القرآن الكريم

وكالة-ثقة – فريق التحرير

أمرت وزارة الداخـ.ـلية الفرنسية بفصـ.ـل إمام مسجد وسط البلاد، بسبب تلاوته آيات قرآنية وحديثاً في خطبة عيد الأضحى “منافية لقيم الجمهورية”.

ويأتي ذلك بعد أقل من أسبوع من فصـ.ـل إمام آخر في مسجد قرب باريس، حيث يتم تشـ.ـديد الرقابة على الخطباء ورواد المساجد.

وتمت إقالة، مادي أحمدا، إمام مسجد سانت شاموند الكبير في لورا وسط فرنسا، بطلب وزير الداخـ.ـلية جيرالد دارمانان، بسبب قراءته حديثاً وآياتٍ قرآنية من سورة الأحـ.ـزاب تخص النساء، حيث تمت مشاركة مقطع فيديو للخطبة، عبر شبكة الإنترنت.

وطلب دارمانان من مكتب حاكم لوار فصـ.ـله، والتأكد من عدم تجديد تصريح إقامته، بسبب أن “هذه العبارات غير مقبولة وضد المساواة بين الجنسين”.

من جهته أكد إمام المسجد أنّ بعض العبارات والآيات التي تلاها خلال الخطبة تمّ أخذها واستخدامها خارج سياقها، مؤكدا على تمتع النساء بحقوقها في اﻹسلام.

ونشرت إدارة المسجد قرار العـ.ـزل في رسالة على مواقع التواصل الاجتماعي، فيما قالت السلـ.ـطات المحلية بإقليم لوار إنها تعمل على عدم تجديد إقامة الإمام.

وكانت السلـ.ـطات الفرنسية قد أقالت منذ أيام إماما آخر ﻷنه انـ.ـتقد طريقة ارتداء بعض النساء المسلمات لملابسهن في مسجد جينيفيلييه، أحد مساجد إقليم أوت دو سين، وذلك بناءً على طلب وزير الداخـ.ـلية أيضاً.

جنبلاط: أزمة الوقود سببها المافيا

وكالة-ثقة – فريق التحرير

اعتبر رئيس الحـ.ـزب التقدمي الاشتراكي اللبناني، وليد جنبلاط، أنه “من الإجـ.ـرام دعـ.ـم المحروقات من خلال الاحتياطي الإلزامي، لحساب مافيا النفط اللبنانية السورية المشتركة”.

وعبر تغريدة له في “تويتر”، قال وليد جنبلاط: “سبق وذكرت مرارا بأنه طالما بقي سعر النفط في لبنان أرخص من سوريا، فإن الأزمة ستستمر، وأنه من الإجـ.ـرام دعـ.ـم المحروقات من خلال الاحتياطي الالزامي، لحساب مافيا النفط اللبنانية السورية المشتركة”.

يشار إلى أن لبنان يعاني انهـ.ـيارا اقتصاديا وصفه البنك الدو.لي بأنه من أعمق حالات الكساد في التاريخ الحديث، وهو ما يهـ.ـدد استقراره.

وتفاقم نقص الوقود والسلع الأساسية الأخرى في الشهر الماضي، وتسبب نقـ.ـص الوقود في انقـ.ـطاع الكهرباء لفترة طويلة وزيادة الاعتـ.ـماد على المولدات الخاصة التي تستخدم المازوت.

وتشـ.ـهد محطات الوقود طوابير طويلة بسبب شـ.ـح المحروقات في الأسواق، في حين تزدهر السوق السوداء وعمليات تهـ.ـريب وتخزين المحروقات.

ويشـ.ـهد لبنان الغارق في أزمة اقتصادية متمادية، شـ.ـحّاً في مادة الفيول الضروري لتشغيل معامل إنتاج الكهرباء، وفي المازوت المستخدم لتشغيل المولدات الخاصة، مع هـ.ـبوط احتياطي الدولار لدى مصرف لبنان وتأخره في فتح اعتمادات للاستيراد.

زر الذهاب إلى الأعلى