خاص | تعزيزات عسكرية لقوات الأسد تصل مدينة حلب.. إليك تفاصيلها؟خاص | 13 قتيلاً بغاراتٍ جويّة استهدفت مواقع مركزية لـ إيران في دير الزورخاص | مجهولون يستهدفون “باص مبيت” للفرقة الرابعة دبابات شرق دير الزورنداء أممي لجمع 4.07 مليار دولار لتوفير مساعدات في سورياخاص | للإفراج عن المعتقلين.. مظاهرة ضد “قسد” في بلدة الجرذي شرقي دير الزوربوليفيا تضبط كوكايين بقيمة 450 مليون دولارالأردن يضبط شحنة مخدرات قادمة من مناطق نظام الأسدوزير لبناني: أصبح وجود السوريين على أراضينا خطراً على لبنانوزير الخارجية التركية: على السلطات في دمشق مراجعة نفسهاقطر تدعو إلى الضغط على نظام الأسد والتوصل إلى حل سياسي في سورياخاص | قتلى وجرحى من “قسد” إثر هجمات لـ”مقاتلي العشائر” في دير الزورالأرصاد الجويّة تُحذر من منخفض جويّإليك قصة الشاب السوري الذي باع كليته من أجل علاج ابنته الصغيرةكان مُهدد بالترحيل.. ما قصة الشاب السوري التي رفعت ألمانيا حظر العمل عنه؟بيان أمريكي – أوروبي يؤكد: لا رفع للعقوبات ولا إعادة إعمار في سوريا من دون الحل السياسي

سعر صـ.ـرف الليرتين التركية والسورية وأسعار الذهـ.ـب اليوم اﻹثنين

سعر صـ.ـرف الليرتين التركية والسورية وأسعار الذهـ.ـب اليوم اﻹثنين

وكالة-ثقة – فريق التحرير

حافظ سعر صـ.ـرف الليرة السورية على قيمـ.ـته، فيما سجـ.ـلت الليرة التركية تحسنا طفـ.ـيفا، أمام الدولار الأمريكي، وحافظ الذهـ.ـب على قيمـ.ـته بشكل إجمالي، في افتتاح تعاملات اليوم اﻷحد.

الليرة السورية

سجل سعر صـ.ـرف الليرة السورية أمام الدولار الأمريكي الواحد في دمشق 3270 ليرة سورية، وفي حلب 3260 ل.س، وفي إدلب 3230 ل.س.

الليرة التركية

وسجل سعر صـ.ـرف الليرة السورية مقـ.ـابل الليرة التركية، 385 ل.س شراء، 374 مبيع، فيما حافـ.ـظ سعر الليرة التركية مقـ.ـابل الدولار الأمريكي 8.445 ليرة تركية.

الذهـ.ـب

بلـ.ـغ غـ.ـرام الذهـ.ـب الواحد من عـ.ـيار (18) في سوريا 140.900 ليرة سورية، وعـ.ـيار (21)، 164.300 ليرة سورية، و(24) 187.700 ليرة سورية.

قرار ألماني هام يخص اللاجـ.ـئين السوريين

وكالة-ثقة – فريق التحرير

أعلنت برلين استعدادها لاستقبال المزيد من اللاجـ.ـئين السوريين والعراقيين المقيمين في لبنان، ضمن برنامج جديد للقبول اﻹنسـ.ـاني.

وأكدت مصادر إعلامية أن الحكومة الألمانية أطلقت برنامجا جديدا يمكن اللاجـ.ـئين السوريين والعراقيين من مغادرة لبنان ﻷجل إعادة توطـ.ـينهم في ألمانيا.

وأوضحت المصادر أن ولاية برلين “تعمل حالياً على برنامج لإعادة توطـ.ـين اللاجـ.ـئين السوريين والعراقيين لاستضافة دفعة جديدة منهم” حيث أن اختيار الأشخاص الذين سيعاد توطـ.ـينهم، ونقلهم من لبنان إلى ألمانيا، سيتم من قبل مفـ.ـوضية اللاجـ.ـئين.

وستقوم حكومة برلين بمنح الأولوية في الاختيار لصالح الاجـ.ـئين من الفئات اﻷكثر ضعفا.

ويأتي ذلك ضمن إطار برنامج القبول الإنسـ.ـاني الذي أقره مجلس ولاية برلين في نهاية عام 2018 والذي سيشمل المئات.

من جهته قال المسؤول بالحـ.ـزب الاشتراكي الديمقراطي الحاكم أندرياس غايزل إن برلين ستستقبل على مدار السنوات الخمسة المقبلة 100 شخص كل عام وفقا للبرنامج الجديد، موضحا أن الأشخاص الذين سيتم استقبالهم هم “سوريون وعراقيون فـ.ـروا من بلادهم إلى لبنان، بسبب الأحـ.ـداث الدائرة في مواطنهم الأم”.

يذكر أن ألمانيا استقبلت أكبر نسبة على الإطلاق من اللاجـ.ـئين السوريين من بين الدول اﻷوروبية، حيث يوجد أكثر من 800 ألف شخص.

زر الذهاب إلى الأعلى