جعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”

سوريا اﻷولى عالميا في هذا المجال

سوريا اﻷولى عالميا في هذا المجال

وكالة-ثقة – فريق التحرير

كشف تقرير أممي جديد عن احتـ.ـلال سوريا للمرتبة الأولى عالميا، في قائمةَ أكثر الدول تصديراً للاجـ.ـئين.

وقالت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجـ.ـئين، في تقرير: إنَّ 6.7 مليون لاجـ.ـئ هاجروا من سوريا، التي ما تزال في الصدارة، منذ عام 2014 جراء الحـ.ـرب التي تشهدها البلاد.

وأوضح التقرير أن 80% من اللاجـ.ـئين السوريين يعيشون في الدول المجاورة لسوريا؛ تركيا ولبنان واﻷردن.

وأوضح أن أكثر من 82.4 مليون شخص حول العالم هجروا ديارهم، منهم 26.4 مليون لاجئ دون سن الـ18 عاماً.

وأتت أفغانستان في المرتبة الثانية بواقع 2.6 مليون لاجئ، وجنوب السودان في المرتبة الثالثة بواقع 2.2 مليون لاجـ.ـئ، حيث تعيش أكبر أزمة لاجـ.ـئين في أفريقيا، وقد فرّ 95% من سكانها إلى أوغندا، السودان، إثيوبيا، وكينيا.

وفي فنزويلا يعيش 5.6 مليون إنسان خارج بلادهم، لكنَّ العديد منهم ليسوا مسجلين لدى اﻷمم المتحدة كلاجـ.ـئين أو طالبي لجـ.ـوء، وهم ثاني أكبرَ مجموعة من المهاجرين على مستوى العالم.

زر الذهاب إلى الأعلى