هدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024

شويغو يعتـ.ـرف للمرة اﻷولى: هؤلاء هم أعـ.ـداؤنا في سوريا

شويغو يعـ.ـترف للمرة اﻷولى: هؤلاء هم أعـ.ـداؤنا في سوريا

وكالة-ثقة – فريق التحرير

أكـ.ـد وزير الدفـ.ـاع الروسي سيرغي شويغو أن الفـ.ـصائل العسـ.ـكرية التي واجـ.ـهت الروس عسـ.ـكريا في سوريا، تضـ.ـمّ ضبـ.ـاطاً عسـ.ـكرييـ.ـن مـ.ـدرّبيـ.ـن، ومنظـ.ـمين بشـ.ـكل جيد، وليسـ.ـوا مجـ.ـرّد مجمـ.ـوعـ.ـات مخـ.ـرّبـ.ـة كما يـ.ـدعى إعـ.ـلام روسيا ونظام اﻷسد.

وقال شويغو في مقـ.ـابلة تلفـ.ـزيونـ.ـية إن القـ.ـوات التي واجهتنا في سوريا، مكـ.ـونة من ضـ.ـباط وعسـ.ـكريين تـ.ـدَّربـ.ـوا في الاتحـ.ـاد السـ.ـوفيـ.ـاتي، وفي مؤسـ.ـسات تعليـ.ـمية روسية، مضـ.ـيفا: “من الواضـ.ـح أن هؤلاء ليسوا قُطَّـ.ـاع طرق مألـ.ـوفيـ.ـن من الشارع” مشـ.ـيرا إلى تنـ.ـظيمـ.ـهم.

وأضاف: كان لديـ.ـهم هيـ.ـكل منظَّـ.ـم تنظـ.ـيماً جيـ.ـداً مع معـ.ـداتهم ومع أمـ.ـوالـ.ـهم، فضـ.ـلاً عن معـ.ـدات إجـ.ـلاء الجـ.ـرحى، ومعتبـ.ـرا أن “روسيا نجـ.ـحت في سوريا، بينما فشـ.ـلت الولايات المتحدة هناك”.

وادعـ.ـى الوزير الروسي أن بلاده “عندما تنـ.ـفذ المـ.ـهامّ في دول أجنـ.ـبيـ.ـة، توضـ.ـح دائـ.ـماً لشـ.ـركائـ.ـها أن هـ.ـدفـ.ـها الرئيسي، هو دعـ.ـم هذه الدول، وليس فـ.ـرض سلـ.ـطات جديدة هنـ.ـاك” بخـ.ـلاف الولايات المتحدة.

كما أكد شويـ.ـغو أن القـ.ـوات الروسية جـ.ـرّبت كـ.ـافة أنـ.ـواع أسلـ.ـحتـ.ـها الحـ.ـديثة في سوريا، التي حـ.ـولتـ.ـها إلى ساحة للتجـ.ـريب والتـ.ـرويج.

يذكر أن القـ.ـوات الروسية اعتمـ.ـدت سياسة اﻷرض المحـ.ـروقة في كافة المدن والبلدات التي هاجـ.ـمتـ.ـها، مستخـ.ـدمة كثـ.ـافة نـ.ـارية ضخـ.ـمة أدت إلى تحـ.ـييد قـ.ـسـ.ـم كبير من قـ.ـوة فصـ.ـائل المعـ.ـارضة عن المواجـ.ـهة الحقـ.ـيقية.

زر الذهاب إلى الأعلى