النظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سوريا

صحيفة أمريكية تحذر من مخاطر احتجاز الدانمارك لعشرات اللاجئين السوريين

صحيفة أمريكية تحذر من مخاطر احتجاز الدانمارك لعشرات اللاجئين السوريين

وكالة ثقة

حذرت صحيفة أمريكية من أن عشرات اللاجئين السوريين يواجهون الاحتجاز إلى أجل غير مسمى في الدنمارك، في ظل مخاوف من ترحيلهم إلى دمشق بعد أن جرى إلغاء تصاريح الإقامة خاصتهم.
وقالت صحيفة نيويورك تايمز إن “هؤلاء السوريين باتوا في طي النسيان بعد أن ألغت الدنمارك تصاريح الإقامة لهم ونقلتهم لمراكز ترحيل، حيث تخضع تحركاتهم لرقابة مشددة. وفي الوقت ذاته لا تستطيع الدنمارك ترحيلهم؛ لأنها لا تقيم علاقات دبلوماسية مع نظام الأسد”.
ويصف اللاجئ هيثم كردي 61 عاما وضعهم بالقول: “إن الوجود هنا يشبه الموت ببطء” حيث يقبع منذ 6 أشهر في مركز ترحيل بالدنمارك ويؤكد أن احتمال العودة إلى سوريا مرعب للغاية.
وذكرت الصحيفة عن أقارب كردي إنه أصيب بالاكتئاب وبالكاد يأكل، كما أنه يعاني من التشنجات اللاإرادية وبدأ يتحدث إلى نفسه.
من جهته، قال الأستاذ بقانون اللاجئين بجامعة كوبنهاغن، توماس غاميلتوفت – هانسن، إن هدف الدنمارك هو ردع طالبي اللجوء عن القدوم أو الإقامة.
ووأوضح: “لقد أصبح الردع غير المباشر استجابة منهجية من الدول الأوروبية فيما يتعلق بالأزمة السياسية الحالية بشأن اللجوء في أوروبا. كانت الدنمارك في المقدمة والملهمة لبقية الدول”.

زر الذهاب إلى الأعلى