خاص | تعزيزات عسكرية لقوات الأسد تصل مدينة حلب.. إليك تفاصيلها؟خاص | 13 قتيلاً بغاراتٍ جويّة استهدفت مواقع مركزية لـ إيران في دير الزورخاص | مجهولون يستهدفون “باص مبيت” للفرقة الرابعة دبابات شرق دير الزورنداء أممي لجمع 4.07 مليار دولار لتوفير مساعدات في سورياخاص | للإفراج عن المعتقلين.. مظاهرة ضد “قسد” في بلدة الجرذي شرقي دير الزوربوليفيا تضبط كوكايين بقيمة 450 مليون دولارالأردن يضبط شحنة مخدرات قادمة من مناطق نظام الأسدوزير لبناني: أصبح وجود السوريين على أراضينا خطراً على لبنانوزير الخارجية التركية: على السلطات في دمشق مراجعة نفسهاقطر تدعو إلى الضغط على نظام الأسد والتوصل إلى حل سياسي في سورياخاص | قتلى وجرحى من “قسد” إثر هجمات لـ”مقاتلي العشائر” في دير الزورالأرصاد الجويّة تُحذر من منخفض جويّإليك قصة الشاب السوري الذي باع كليته من أجل علاج ابنته الصغيرةكان مُهدد بالترحيل.. ما قصة الشاب السوري التي رفعت ألمانيا حظر العمل عنه؟بيان أمريكي – أوروبي يؤكد: لا رفع للعقوبات ولا إعادة إعمار في سوريا من دون الحل السياسي

صحيفة تكشف السرّ.. كيف استطاع رفعت اﻷسد الفرار من فرنسا؟

صحيفة تكشف السرّ.. كيف استطاع رفعت اﻷسد الفـ.ـرار من فرنسا؟

كشفت صحيفة “لوفيغارو” الفرنسية، عن دور خفي للمخـ ـابرات في خروج رفعت اﻷسد ابن عم بشار اﻷسد من البلاد، رغم وجود أحكـ.ـام قـ.ـضائية صادرة بحقه.

وكان رفعت قد وصل إلى سوريا منذ أيام بعد أن سمح له بشار بذلك، حتى لا يتعرّض للعقـ ـوبة بعد إصدار محكـ.ـمة فرنسية أحكاما ضـ ـده.

وقالت الصحيفة إن خروج رفعت، من فرنسا “ليس مفاجئاً”، وقد جاء “بفضل خدمـ.ـاته التي قدمها للمخـ ـابرات الفرنسية” حيث “لعب دوراً في نسج علاقة من نوع مختلف مع المخـ ـابرات الفرنسية منذ العام 1982، استمرت لنحو 40 عاماً”.

وأضافت أنه قدّم “خدمة كبيرة” إلى مدير المخـ ـابرات الفرنسية في العام 1982، وساهم في الكشف عن شبكة صبري البنا، التي نفذت عمـ ـليات تفجـ ـير في فرنسا.

وأكدت الصحيفة أن رفعت الأسد “لم يخرج من فرنسا على أنه مجـ ـرم مدان، بل تم التغاضي عن خروجه بسبب تلك الخدمـ.ـات التي قدمها للمخـ ـابرات الفرنسية، والتي نال عليها وسام الشرف في العام 1986 من الرئيس الفرنسي السابق فرانسوا ميتران”.

وأوضحت “لوفيغارو” أيضا أن العلاقة “لم تنقطع يوماً، بين سومر الأسد نجل رفعت، وماهر الأسد شقيق رئيس النظـ ـام، مما يدل على رغبة نظـ ـام الأسد بالاستفادة من أولاد رفعت فيما يخص علاقاتهم مع المافيات الأوروبية”.

يذكر أن رفعت خرج من سوريا في الثمانينيات عقب محاولة انقـ ـلاب فاشلة ضـ ـد حكم أخيه حافظ.

زر الذهاب إلى الأعلى